صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

بكاء أهالى ضحايا مركب الوراق بـ «90» دقيقة ويؤكدون: الصيادون هم من أنقذونا

27 يوليو 2015



تناولت حلقة الإعلامى محمد مصطفى شردى بقناة المحور ببرناج «90» دقيقة موضوعات متشابهة بل تكون قد سبق إذاعتها قبل برنامج «هنا العاصمة» حيث تم استضافة احدى الناجيات من مركب «الموت» الوراق وأهالى ضحايا لم تنتشل جثثهم كما تم استضافة سيد عطا مدير مكتب تنسيق الجامعات.
وجاء لقاء شردى بالأهالى ليصيب المشاهد بنوع من البكاء لما ورد بالحلقة من حالة احتقان من الاهالى وبكاء وشعور بالمذلة لعدم انتشال جثث ذويهم إلى الآن وقال احد المنكوبين «أنا مولع لماذا لم يتم انتشاال باقى الجثث انا كل شوية ادفن واحد؟!».
وسدرت إحدى الناجيات الحادثة وقالت ان المركب كان عددها 55 فرددًا الصيادون هم من أنقذونا وليس فرق الانقاذ التى وصلت متأخرة وبدون انابيب اكسجين ولم يفتحوا الكشافات للرؤية إلا عقب مشادات مع الأهالى.
وفى سياق آخر قال سيد عطا مدير مكتب تنسيق الجامعات إن قبول تغيير الرغبات مستمر إلى الاربعاء القادم. وحذر من انسياق البعض لإعلانات بجامعات خارج مصر لا تشترط المجموع مؤكداً انها نوع من النصب. وقاطعه شردى ان بعض الجامعات فى كثير من الدول الاجنبية لا تشترط المجموع فقال عطا: لكن لن يسمح لطالب غادر لمدة عام ان يستكمل هنا الا وفقاً لمجموعة بالثانوية العامة.
وقال: إن المجلس الاعلى للجامعات اعطى استثناء لاولاد سيناء بأن يقل الحد الأدنى لمجموع الكلية 10% على ان تكون الدراسة بجامعات بسيناء فمثلا لو أخدت كلية العلوم الطلاب الحاصلين على 90% يلتحق ابناء سيناء بالكليات فى المحافظة بمجموع 80%.
ولفت شردى إلى ان وزارة التربية والتعليم تلقت 13 ألف تظلم ومازال الباب مفتوحًا لتلقى التظلمات وأكد عطا ان الطالب المتظلم حقه محفوظ.
وعن إمكانية التحويل بين الجامعات قال انه عقب إعلان نتيجة المرحلةالثانية سيفتح باب التحويل لتخفيف العبء على المدن الجامعية بالمحافظات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

العمال يحتجون ضد أردوغان: «لن ندفع فاتورة فشلك»
اليوم.. خطاب مرتقب للملك سلمان فى افتتاح مجلس الشورى
الانشقاقات تضرب حكومة «الانقلاب»
«روزاليوسف» تنفى علاقتها بـ«المونديال الدولى للإعلام»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
أردوغان.. خليفة بنى صهيون
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية

Facebook twitter rss