صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الجلاد يهاجم الحكومة ويتهمها بالتقصير

27 يوليو 2015



شن الاعلامى مجدى الجلاد هجوماً على الحكومة واتهمها بالتقصير فى تطبيق وإعداد قوانين لمواجهة الكوارث قبل حدوثها مثل واقعة غرق مركب الوراق وحريق بمستشفى كفر الشيخ وذلك ببرنامج «هنا العاصمة» امس الأول على قناة cbc.
وقال ان البعض يموت مجاناً بسبب الاهمال الذى يقترن بالفساد ورفض ما يتم من اعفاءات من المناصب او إقالات للمسئولين، مؤكداً ان غياب المنظومة للمحاسبة بوجود قوانين تؤدى الى الاهمال والفساد والتقصير.
وتابع «ما اقوله يمكن ألا يعجب الحكومة لكن هذا واقع» نحن نعمل بالقطاعى ولم نقم بأى تشريع وما حدث من حريق المستشفى أو غيره سيتكرر ونحن نسقط كل يوم فى الإهمال.
وفى مداخلة هاتفية للدكتور علاء طولان مدير مستشفى كفر الشيخ: إن الكهرباء لم تبلغنا عن وجود انقطاع فى التيار وتم التعامل مع الأزمة ولم يترك طبيب مكانه والإصلاح استغرق 20دقيقة وأكد ان المستشفى يتردد عليه ما يقرب من 3آلاف مريض وتتم من 4الى 5 آلاف عملية وأهالى كفر الشيخ يعتبرونها كقصر العينى الذى يخدم مصر بأكملها.
وفى سياق آخر استقبل الجلاد مداخلات هاتفية من أهالى الغارقين بمركب الوراق وأكدت عبير والدة احد المتوفين اسمه «عثمان أحمد» انها لا تريد التعويض الـ70 الف جنيه وتريد جثة ابنها التى «باشت» فى المياه ولم يتم انتشالها الى الآن.
وقال محمود من أهالى الضحايا انه فقد 6 فى الحادثة وهم ابنته وزوجته واخته وابنتها وبنت اخيه وابن اخته والى الآن لا يوجد غواصون لانتشالهم.
ودخل الجلاد فى سجال مع خالد زكريا محافظ الجيزة الذى أكد أن الدولة عليها مسئولية فى التفتيش الى جانب مسئولية المواطن ورفض الجلاد التصريح وقال الحكومة تحاسبنى وأنا اعمل بقناة خاصة والدولة تركت  نهر النيل «سداح مداح».
وتساءل الجلاد: اين الرقابة والتفتيش على المراكب وقال ان وفاة شخص فى الخارج تقيل حكومة بأكملها ووصف اقالة بعض قيادات النقل بأنه ليس حلًا للازمة.  

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
بشائر الخير فى البحر الأحمر
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss