صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

المصريون يسخرون من الكوكب الجديد ويسمونه «الزمالك»

26 يوليو 2015



أثار إعلان وكالة ناسا الأمريكية للفضاء، عن اكتشافها كوكبًا مثيلاً للارض يقع خارج مجراتنا، سخرية المصريين وضحكهم، بعد أن دشن مرتادو مواقع التواصل الاجتماعى هاش تاج لقى اقبالا ورواجا، فى خطوة منهم للبحث عن اسم جديد للكوكب.
الهاشتاج (الكوكب_الجديد) و(اختار_اسم_للكوكب_الجديد) توالت عليهما التعليقات، فمنهم من طالب بإطلاق اسم نادى الزمالك على الكوكب الجديد، بينما قال أسعد طه على موقع تويتر ساخرا من أحوالنا: «الأرض مضطر للاعتراف بالكوكب الآخر رغم أن أهله لا يعترفون بالآخر».
محمد الملقب بـ «روبابيكيا الوطن» على تويتر، قال محاكيا للقنوات الفضائية: «ممكن نسمية (الأرض +2) علشان اللى ملحقش يشوف حاجة على (الأرض) يشوفها على (الأرض+2) بعدها «بساعتين».
 «زينة» قالت فى مشهد افتراضى إن الكوكب الجديد مأهول بالسكان ويوجد به علماء اكتشفوا كوكبنا وأضافت: «تلاقى الناس هناك دلوقتى قاعدين بيقلشوا علينا».
بينما خرج عاطف أمين، احد رواد موقع تويتر، عن هذا الاطار وطرح سؤالا: «إيه فايدة إننا ندور عن كوكب جديد إذا كنا بندمر الحياة على الكوكب دا بدل ما نحميه، منتهى العبث».
وفى غمرة السخرية المصرية قال أحد المتخصصين فى العلوم الفلكية بالمعهد القومى للبحوث الفلكية. إن أسرع مركبة يمكنها الوصول الى الكوكب الجديد تستغرق 25 مليون سنة، مؤكدا أن آمال الوصول الى الكوكب تبدو مستحيلة.
الجدير بالذكر أن علماء الفلك عثروا على كوكب خارج النظام الشمسى يكاد يكون ممائلا للأرض، العلماء قالوا إن الكوكب الذى يعتقد انه اكبر من الارض بنحو ستين بالمائة يوجد على بعد ألف وأربعمائة سنة ضوئية، فى مجموعة نجمية، ووصفوا التقدم بالعثور على كوكب مثل الارض يماثلها فى الحجم ودرجة الحرارة ويدور حول نجم يشبه الشمس بالتقدم الهائل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا

Facebook twitter rss