صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

محبو الزعيم يحتفلون بثورة 23 يوليو فى ضريحه فى غياب رموز الناصرية

24 يوليو 2015



كتبت - نهى حجازى


وسط تعزيزات أمنية مشددة، وغياب لرموز التيار الناصرى، وعائلة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر باستثناء نجله عبدالحكيم، أحيا محبو الزعيم الراحل من القوميين الذكرى الثالثة والستين لثورة 23 يوليو وشهد ضريح الرئيس الراحل توافد أعداد من القوميين و الناصريين من غير الشخصيات البارزة.
وعلى المستوى الرسمى حضر الدكتور عبدالواحد النبوى وقام بوضع إكليل من الزهور على ضريح الزعيم الراحل، وصافح نجل الزعيم الراحل، والتقط الصور التذكارية.
وباستثناء نجله عبدالحكيم عبد الناصر وعدد من أبناء عمومته، غاب عن الضريح أسرته التى اعتادت الذهاب الى الضريح للاحتفاء بذكرى الثورة،  كما حضر محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان وزير الإعلام الأسبق فى عهد الرئيس الراحل.
ومن جانبه أكد عبد الحكيم عبد الناصر أن ذكرى الثورة تمر هذا العام فى ظروف استثنائية بسبب ما تشهده البلاد من حرب ضد الإرهاب  ما يجعل روح الثورة تعود من جديد وتسلك طريقها الرافض للتبعية واستغلال طبقة لمقدرات الوطن مشيرًا الى أن مسار 23 يوليو سرق لمدة 40 عامًا من النظام السابق.
وحول تقييمه لموقف القوى السياسية من الانتخابات البرلمانية المقبلة قال: إن جميع الأحزاب السياسية أثبتت أنه ليس لها أى وجود ولا دور فاعل وخاصة بعد فشلهم فى تشكيل قائمة انتخابية موحدة تعمل لتحقيق مصالح الوطن وأضاف أن دعوة الرئيس السيسى لهم أكثر من مرة كشفت نوايا تلك الأحزاب الوهمية على حد قوله.
وأضاف عبدالحكيم: إن هذا الوضع يفسح المجال لأصحاب رءوس الأموال السيطرة على البرلمان المقبل معتبرًا عودة رجال النظام القديم يعد أنتحارًا للنظام الحالى  بينما النظام الحالى يسعى لبناء الدولة ومؤسساتها ويعمل فى المسار القومى والعربى.
ومن جانبه أعلن سيد عبد الغنى قيادى الحزب الناصرى عن عودة عدد من قيادات الحزب فى المحافظات الى صفوفه معتبرًا ذلك بادرة نحو إعادة الروح الى الحزب الناصرى الذى فقد غالبية أعضائه ولفت الى أنهم مازالوا مستمرين فى المشاورات التى يجريها تحالف قوى الشعب العامل المشكل من أحزاب وكيانات ناصرية لافتاً الى أن حزب الكرامة والتيار الشعبى مشارك فى هذه المشاورات وأضاف: إن الحزب فتح باب تلقى طلبات الترشح من أعضائه مجددًا.
ومن جانبه طالب الحزب الطليعى الناصرى فى العراق عبر بيان له بضرورة توحد القوى القومية والناصرية فى مصر لمساندة الدولة المصرية فى حربها ضد الإرهاب والتى تخوضها دفاعًا عن الوطن العربى بأكمله وأن يستغلوا ذكرى الثورة لانطلاقه نحو مشروع قومى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
«السياحيون «على صفيح ساخن
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss