صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

راديو النيل تذيع أجزاء من خُطب «السيسى» باحتفالية قناة السويس

24 يوليو 2015



كتبت - هند عزام


أعدت القناة الفضائية المصرية خطة برامجية واحتفالية خاصة بمناسبة الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، وتبدأ الاحتفالية فى الأول من أغسطس المقبل حيث انتهت القناة من إعداد خريطة برامجية خاصة تذاع من أول أغسطس وتقدم القناة فترة مفتوحة يومياً فى الثانية عشرة ظهراً وفى السابعة مساءً بعنوان «قناة السويس» تذاع من أول أغسطس حتى افتتاح القناة وتتضمن استعراضاً لأهم الأخبار حول القناة الجديدة واستضافة لبعض الخبراء والمحللين السياسيين والاقتصاديين، كما تتضمن الفترة المفتوحة بثًا حيًا ومباشرًا حول آخر الاستعدادات لافتتاح القناة من خلال صور مباشرة من موقع القناة.
كما تطوع القناة برامجها خلال الأسبوع من أغسطس لإلقاء الضوء على هذا الحدث العظيم الذى يمثل الحلم والأمل المصرى فى مستقبل أفضل.
ومن جانبه اشار ماهر عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة شركة راديو النيل فى تصريحات خاصة لـ «روزاليوسف» إلى انه جار الاعداد لخريطة احتفالية قناة السويس الجديدة بما يتلاءم مع الحدث.
ولفت الى بدء الاحتفالية من اول اغسطس المقبل لحين الافتتاح يوم 6 من الشهر المقبل وتتم الآن إذاعة أغان من بينها التراثية عن قناة السويس بالمحطات الاربع «ميجا وشعبى ونغم وهيتس» كما ستتم إذاعة اغان مقدمة من شباب عن القناة الجديدة.
وأشار الى انه لم يتم الانتهاء من خريطة الاحتفالية كاملا ولكن تم البدء فى إعداد برموهات لتذاع ابتداء من اول اغسطس وتتحدث عن تاريخ قناة السويس القديمة والجديدة وإذاعة أجزاء من خطب الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية من بينها عندما أكد ان القناة لا بد من الانتهاء منها خلال عام واحد فقط واحاديثه عن القناة الجديدة واهميتها وتعقبها اغانى وطنية.
وأكد عبدالعزيز ان يوم الافتتاح 6 اغسطس سيتم تطويع جميع برامج المحطات الاربع لهذه المناسبة.
ومن جانبه قال عمرو الشناوى رئيس قناة النيل للاخبار فى تصريحات لـ «روزاليوسف» إن القناة تذيع الآن عددًا من التقارير عن قناة السويس الجديدة بالاضافة الى التغطية الاخبارية وان خريطة الاحتفالية جارى إعدادها.
واشارت مآثر المرصفى رئيس إذاعة راديو مصر إلى ان الإذاعة تعد خطة متكاملة ويتم التنسيق الآن مع التليفزيون المصرى وقطاع الاخبار للتجهيز للاحتفالية بتقديم خطة متميزة ولفتت الى تقديم الخدمة الاخبارية عن القناة حالياً.
ولا تزال جميع القنوات المصرية حريصة على لوجو العد التنازلى لافتتاح القناة ومتابعة جميع الاخبار بل وقام عدد من القنوات على مدار الايام الماضية باعادة إذاعة تقارير من القناة وآخرها إعادة حلقة الاعلامى احمد موسى من برنامج «على مسئوليتي» من داخل قناة السويس الجديدة امس الاول على قناة صدى البلد كما تنوه قناة النهار عن إعادة حلقة ريهام سعيد من القناة وأذاعت قناة cbc لقاء الاعلامية لميس الحديدى مع العاملين بالقناة وتجولها داخل القناة الجديدة. 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss