صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

«الصيادلة» تطعن على قبول 9 آلاف طالب بكلياتها

23 يوليو 2015



 كتبت - أمانى حسين


أعلنت نقابة الصيادلة عن رفضها الكامل لقرار المجلس الاعلى للجامعات والخاص بقبول 9 آلاف طالب من الناجحين بالثانوية العامة هذا العام فى كليات الصيدلة بالجامعات الحكومية المصرية، محذرة من ازدياد اعداد الصيادلة بما يؤدى إلى تضييق فرص العمل.
وأكد البيان أن مجلس النقابة سيطعن على هذا القرار الإدارى الظالم والخاطئ امام مجلس الدولة، وذلك طبقًا لقانون انشاء النقابة والذى ينص فى مواده على الحفاظ على المهنة، وأنه غير مفهوم ولا تجد له النقابة تبريرًا، ولايمكن اعتباره إلا حلقة جديدة من حلقات التخبط والعشوائية.
وأكدت نقابة الصيادلة أن هذا القرار نوع من الخداع لاولياء الامور والشعب المصرى لانه سيؤدى إلى تكديس فى اعداد الصيادلة وبطالة بين صفوفهم فى المستقبل بدأت تلوح ملامحها فى مطالبة وزارة الصحة بتخفيض عدد الصيادلة الخاضعين للتكليف تمهيدا لإلغائه فى السنوات المقبلة.
وتساءلت النقابة فى بيانها «لمصلحة من تلك الزيادة التى أعلنت عنها  قرار الأعلى للجامعات قبول ٩ آلاف بالجامعات الحكومية»، بالاضافة إلى ٦ آلاف ستقبلهم كليات الصيدلة الخاصة، رغم ان النقابة قدمت للمجلس الاعلى للجامعات ما يفيد ان سوق العمل المصرى لا يحتاج إلى اكثر من ٤ آلاف صيدلى على الأكثر سنويا، ولكن خرجت تصريحات من المسئولين بالمجلس الاعلى للجامعات تتحدث عن خفض الإعداد بنسبة ٢٠٪ عن المقبولين العام الماضى وهو ايضا ما خلصت اليه لجنة قطاع التعليم الصيدلى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب

Facebook twitter rss