صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

قائد قوات الدفاع الجوى: القيادة العامة «مبتهزرش» ومصر ستنتصر على الإرهاب

23 يوليو 2015



على هامش تخريج  الدفعة 43 دفاع جوى  قال الفريق عبد المنعم التراس قائد قوات الدفاع الجوى، إن طلبة الكلية يتم تأهيلهم وتدريبهم وفقا لأحدث منظومات العلم الحديث فى مجالات علوم الهندسة والتسليح، بالإضافة إلى مراحل الإعداد النفسى والبدنى، التى يتعرض لها الطالب على مدار سنوات الدراسة.

أكد التراس أن كلية الدفاع الجوى تقدم للقوات المسلحة ضباطا على درجة عالية من اللياقة النفسية والبدنية والصحية، بالإضافة إلى مستويات التأهيل الفنى والعقلى والقدرة على التصرف وإدارة الازمات، مؤكدا أن الطالب بعد تخرجه من الكلية يكون مثالا للانضباط والقدوة فى حسن الخلق.
 وأشار الى أن طلبة الكليات والمعاهد العسكرية بشكل عام يخضعون لبرامج تأهيل فكرى ونفسى لتحصينهم ضد أية توجهات أو أفكار متطرفة، موضحا أن كل فرد داخل القوات المسلحة، يتم تأهيله على مواجهة أي أفكار منحرفة ومتطرفة، موضحا ان هذه البرامج مدروسة ومعمول بها لتحصين طلبة الكليات العسكرية ومبنية على الفهم الصحيح للدين الاسلامى أو المسيحى، وتتولاها نخبة من علماء الدين، ويتم التعاون فى ذلك مع الأجهزة المعنية داخل القوات المسلحة، من بينها إدارة الشئون المعنوية ، حتى يتسنى لطالب الكلية أو المعهد العسكرى فهم الدين بالشكل السليم.
وأشار قائد قوات الدفاع الجوى إلى أن طلبة كلية الدفاع الجوى يتم تدريبهم على أحدث انواع الأسلحة فى مجالات تخصصاتهم، ويتم بشكل دورى تطوير المناهج التعليمية، بما يتوافق مع التطوير الذى تشهده نظم التسليح العالمية ، وخطط التطوير التى تعتمدها القيادة العامة للقوات المسلحة، بالإضافة إلى تطوير المعامل الدراسية والفصول التعليمية وفقا لما تحتاج إليه احتياجات القوات المسلحة.
وأكد قائد قوات الدفاع الجوى أن خطة تطوير المناهج داخل القوات المسلحة تتم مراجعتها سنويا، وتكون مرتبطة بحجم التحديات والمخاطر التى تحيط بالوطن، وانطلاقا من نوعيات الاسلحة التى تم استحداثها او دخولها الخدمة فى صفوف القوات المسلحة.
واضاف أن مصر الآن فى حالة مخاض، وتمر بظروف صعبة وهذه الحالة هى الأشد ألما، وسوف تتمكن مصر من تخطيها خلال الفترة المقبلة بسواعد أبنائها المخلصين.
ووجه الفريق عبد المنعم التراس كلمة شكر لأسرة كل شهيد ضحى بنفسه وحياته فى سبيل وطنه قائلا: «يابختكوا»
وأضاف ان الجميع  لم يكونوا يتخيلون حجم الإرهاب فى المنطقة خلال الفترة الماضية، موضحا ان مصر سوف تنتصر بالتأكيد على كل التحديات وتستطيع مواجهة الإرهاب والعنف بكل قوة، انطلاقا من عزيمة رجال الجيش والشرطة، الصامدون فى مواجهة التحديات.
وأضاف التراس: «القيادة العامة «مبتهزرش» وتقدر جيدا حجم التحديات المحيطة بالوطن، وتضع جميع الاعتبارات والاحتمالات ضمن خطتها المستقبلية، انطلاقا من العقيدة الراسخة التى تربى عليها ابناء الجيش المصرى وهى الانضباط والتفانى، وعدم التهاون فى مستقبل الوطن.
وحول مجال التصنيع والتطوير اكد التراس ان القوات المسلحة فى تطور دائم وهناك تطور للاسلحة وتصنيع بعضها محليا.
 من جانبه قال اللواء أركان حرب أحمد حامد مدير كلية الدفاع الجوى إن الكلية تعد أحد أهم قلاع العلم فى منطقة الشرق الأوسط، وتقدم لطلبتها مزايا متنوعة أهمها الالمام بكل ماهو حديث فى عالم الدفاع الجوى، وملاحقة التقدم الفنى والتكنولجى فى هذا المجال بشكل دورى، إضافة إلى ما تمتلكه من معامل ووحدات متطورة للتدريب والتأهيل.
وأشار مدير كلية الدفاع الجوى إلى أن الكلية تستقبل عددًا كبيرًا من الطلبة الوافدين من دول عربية ودول صديقة، لافتا إلى أن كل الطلاب يتم معاملتهم بالمثل وفقا للقواعد المعلنة والمنظمة لكلية الدفاع الجوى، ولا فرق فى المعاملة بين الطالب الوافد والطالب المصرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
كاريكاتير أحمد دياب
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss