صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

رئيس حزب الأصالة: كل من يتعدى على مقار الإخوان سيهدر دمه بنفسه

23 اغسطس 2012

حوار: محمود محرم




 أكد اللواء عادل عفيفى رئيس حزب الأصالة أن السلفيين لا يعترضون على وجود الأقباط أو وجود امرأة فى الفريق الرئاسى ولكن اعتراضهم على وجود نائب قبطى أو امرأة يتوليان الحكم فى غياب الرئيس وهذا مخالف للشريعة أما وجودهم فى الفريق الرئاسى فحلال لايوجد أى مشكلة به.
 

وقال عفيفى فى حواره لروزاليوسف إن الإخوان أكدوا حماية منشآتهم بأنفسهم وكل من يتعدى على أى منشأة فسيهدر دمه بنفسه لأنهم سيستخدمون حقهم الشرعى فى الدفاع عن أنفسهم.

 

■ ما موقفكم من مظاهرات 24 أغسطس والتهديد باقتحام مقرات الإخوان؟

 

- الداعون إلى هذه الثورة هم الخاسرون من ثورة 25 يناير وهم من الثورة المضادة والفلول ويزعمون أن هدفهم اسقاط نظام الإخوان ولكن هدفهم الحقيقى هو اسقاط الحكم، وأدعو الشرفاء إلى عدم النزول والإخوان أعلنوا أنهم سيحمون مقاراتهم وكل من يحاول التعدى على منشأة أو التعدى على أشخاص، فسيهدر دمه بنفسه لأن الآخرين سيستخدمون حقهم الشرعى فى الدفاع عن أنفسهم وهذا غير مخالف للقانون!

 

■ ما استعداداتكم للانتخابات البرلمانية وهل ستتحالفون مع الحرية والعدالة فى الانتخابات المقبلة؟

 

- حتى الآن لا يوجد تنسيق بيننا وبين الأحزاب الأخرى لأن القانون لم يصدر بعد وأدعو جميع الأحزاب الإسلامية إلى التوحد خلف قائمة واحدة لأن تعدد الأحزاب سيؤدى إلى التشتت وضياع الأصوات، والحرية والعدالة لم يتصل أو يطلب من الدخول فى قائمة موحدة معه.

 

■ هل تعترضون على وجود امرأة وقبطى فى الفريق الرئاسي؟

 

- لم نعترض ونترك لرئيس الجمهورية أن يختار ما يشاء ولا يوجد اختلاف على ذلك ولكن اعتراضنا على وجود نائب قبطى أو امرأة لأنه فى حالة غياب الرئيس سيتولى الحكم وهذا مخالف للشريعة أما وجودهم فى الفريق الرئاسى فلا يوجد ما يمنع لأنه لن يتولى أمور البلاد.

 

■ ما سبب هجومكم على اللجنة التأسيسية للدستور؟

 

- نحن حذرناهم من أى تلاعب فى المادة الثانية ومرجعية الأزهر ستختزل الشريعة فى مؤسسة واحدة ما يدل على وجود تلاعب ونرى أن هناك اصرارًا على وضع كلمة مبادئ مع عدم اختصاص الأزهر بتفسيرها، فهذا كلام فى غاية الخطورة ويعنى عدم جدية اللجنة التأسيسية وأقول لهم «ستضيع جهودكم هباءً».

 

إذا تلاعبتم بالمادة الثانية سندعو الناس إلى رفض الدستور بدعوى أنه مخالف للشريعة.

 

■ ما تعليقك على أحداث سيناء واتهام السلفي الجهادية بالوقوف خلفها؟

 

- أخشى من وجود قتل عشوائى تجاه أهل سيناء وأطالب بتقنين هذه العمليات لأن المسألة بأجمعها تخضع للقانون وأرجو ألا يكون هناك أبرياء قتلوا أو اعتقلوا على يد جنود الجيش.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد

Facebook twitter rss