صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

دعوى تطالب الرئيس بإصدار قانون يراعى حقوق كبار السن والمعاقين ويجرم تجاهلها

23 اغسطس 2012

كتب : وفاء شعيرة




أقام ابراهيم السلامونى المحامى دعوى قضائية امام مجلس الدولة ضد كل من الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء طالب فيها باصدار حكم قضائى بصفة مستعجلة بإصدار قانون يحافظ على حقوق كبار السن والمعاقين ويمنع ويجرم تجاهل حقوقهم.
 

قال المحامى فى دعواه ان ثورة 25 يناير شهدت وجود اعداد كبيرة من المعاقين وكبار السن الذين حرصوا على المشاركة فى المظاهرات واصروا على القيام بدورهم فى انجاح الثورة مهما كانت التضحيات الا ان خيبة الامل لاحقتهم حيث كانوا يظنون انها ستنصفهم وسيكونون من اوائل المستفيدين بها ومنها.

 

وقالت الدعوى إن الحكومات المصرية حتى بعد الثورة تجاهلت بعلم رئيس الجمهورية حقوق تلك الفئات برغم ما له من سلطات تنفيذية وتشريعية.

 

وطالبت الدعوى بضرورة إصدار قانون لمراعاة حقوق هذه الفئة ويتضمن تعديل الارصفة والطرقات بشكل يسهل عليهم الصعود والنزول وتخصيص عدد معين من المواصلات لتكون خاصة بهم ووضع تنبيهات صوتية على اشارات المرور واماكن عبور المشاة وتخصيص اماكن خاصة لمواقف السيارات الخاصة بجميع الاعاقات مع وضع علامة خاصة بكل اعاقة وايجاد محطات ومواقف خاصة بهم ويمكن التعرف عليها عن طريق البطاقات الخاصة التى تصرف لهم وتدل على نوع الاعاقة واعفائهم من المخالفات المرورية فى حالة الوقوف فى الاماكن الخطأ ومساعدتهم اثناء قطع التذاكر.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss