صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بوتين يعتذر عن عدم حضور قمة عدم الانحياز

23 اغسطس 2012

كتب : محمد بناية

كتب : وكالات الأنباء




   
أعلنت السفارة الروسية فى طهران عدم مشاركة الرئيس فلاديمير بوتين فى جلسات دول عدم الانحياز يومى 27 – 28 أغسطس 2012م وإنما ينوب عنه کنستانتين شووالف النائب الأعلى بوزارة الخارجية الروسية بحسب ما ذكرت وكالة أنباء إيسنا. وكان محمدرضا فرقانی المتحدث باسم دول عدم الانحياز قد أعلن أن الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد وجه الدعوة إلى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين للمشاركة فى اجتماعات الحركة كضيف شرف المؤتمر.
 
من ناحية أخرى يقول علی جرانمايه دبلوماسى سابق وخبير العلاقات الدولية بجامعة لندن فى حوار مع الموقع الإخبارى راديو فردا: «اقتصر هدف منظمة دول عدم الانحياز عقب انتهاء مرحلة الحرب الباردة بين الاتحاد السوفيتى والغرب بقيادة أمريكا على الأهداف الاقتصادية فقط. وتأتى القمة السادسة عشرة للمنظمة فى ظل تنامى الصراعات الدولية وعمليات فرض العزلة السياسية. وتسعى الجمهورية الإيرانية إلى الاستفادة من انعقاد الجلسات إلى انتقاد العقوبات الدولية عليها بسبب نشاطها النووي، ثم موقفها من الأزمة السورية الحالية. ولا أتصور وجود أى اتفاق بين دول عدم الانحياز بشأن الأمرين».
 
وأكد جرانماية أن تخيم الأزمة السورية على اجتماعات الحركة، وأن الرئيس أحمدى نجاد يحاول تعويض النظام السورى عما انتهت إليه اجتماعات مكة وتجميد عضوية سوريا فى منظمة المؤتمر الإسلامى. كما ستتم مناقشة الأزمة السورية فى إطار اللجنة الرباعية المكونة من مصر والسعودية وتركيا وإيران.
 
 
 
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الزمالك «قَلب على جروس»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال

Facebook twitter rss