صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

لأول مرة.. فتح باب التحويلات لطلاب الشهادات المعادلة

23 اغسطس 2012

كتب : شيماء عدلى

كتب : محمد الشرقاوى





يعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات عن فتح باب القبول لطلاب الشهادات العربية والاجنبية اعتبارا من السبت المقبل، حيث تم تخصيص يومى السبت والاحد لسحب الاستمارات على ان يقوم مكتب التنسيق بتلقى اوراق الرغبات يوم الاثنين مع اتاحة تسجيل الرغبات فى نفس اليوم كما تقرر تخفيض ثمن الاستمارة الى 100 جنيه بدلا من 500 جنيه كما سيتم لاول مرة فتح باب التحويلات للكليات المناظرة وغير المناظرة بدون مقابل.
 
فيما يعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد عن فتح المرحلة الثالثة للتنسيق أمام طلاب الثانوية العامة الأسبوع المقبل، بحد أدنى 50% لطلاب العلمى والأدبى، والتى ستضم الطلاب الحاصلين على مجموع أقل من 72.9% للأدبى و79.9% للعلمى من طلاب الدور الأول والثانى.
 
ويبلغ إجمالى طلاب المرحلة نحو 143 ألف طالب وطالبة، تتوافر أماكن بالجامعات الحكومية لأكثر من 35 ألف طالب من بينهم، بينما تتاح أمام باقى الطلاب المعاهد الحكومية والمعاهد الخاصة، والتى سيتم قبول باقى الطلاب بها.
 
وتتوافر لطلاب المرحلة أماكن فى عدد من الكليات من بينها كليات الزراعة، والخدمة الاجتماعية والحقوق والسياحة والفنادق، وغيرها من الكليات، بالإضافة للانتساب الموجه بكلية دار العلوم بالشعبتين العلمى والأدبى.
 
وفى سياق متصل قرر د. مصطفى مسعد وزير التعليم العالى زيادة الأعداد المقررة للقبول بالجامعات الخاصة بواقع 10% لكل كلية وبحد أدنى 95% (علمى) و85% (أدبى) لجميع الكليات التى يرغب الطلاب فى الالتحاق بها.
 

واضاف: إن هذا القرار يأتى فى إطار إتاحة الفرصة أمام الطلاب الحاصلين على مجموع مرتفع فى الثانوية العامة ولم يتمكنوا من الالتحاق بالكليات التى يرغبونها، وكذلك ارتفاع الحد الأدنى للقبول بالجامعات الحكومية مع ثبات القدرة الاستيعابية بهذه الجامعات، الأمر الذى ترتب عليه تزايد أعداد الطلاب المسجلين على قوائم الانتظار فى العديد من كليات الجامعات الخاصة.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss