صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

22 يوليو 2015



- صدر حديثًا عن دار المصرى  للنشر والتوزيع الطبعة الأولى لرواية «ألم النبي»، العمل الأول للروائى الشاب أيمن سليمان عبد الملاك.
تطرح الرواية العديد من الأسئلة الجدلية عن ماهية النبى الحقيقى؟ وعن فلسفة دوره فى الحياة الإنسانية، وعن الحقيقة الغائبة وراء إسهام كل منهم فى المشاركة الوجدانية لأوجاع البشر.
ومن أجواء الرواية « أخذ يقترب منه بخطوات بطيئة لكنها ثابتة، عين تثقب عين ونظرة تقذف نظرة... إلى أن وقف أمام الرجل الذى يعانى ورفع يده إلى أن جعلها على صدر هذا الذى يقف ويهذى فى أنصاف الليالي، وببرود ناقة تجتر قيئها فى عجف الصحراء رفع يده ورساها على صدر الشاب الذى يقف على الجدار الإسمنتى وأزاحه نحو السقوط وهو يرى البسمة على وجهه ضاحكًا ومستسلمًا، مستذابًا فى الشعور بالرضا، تارك العنان ليديه تتحسسان نسيم الغرق وهو ينظر للجميع الذين مدوا رءوسهم لينظروا إليه فوجدهم وكأنهم يصعدون إلى السموات.. فى السقوط لا يميز المرء من الذى يسقط أو من الذى يعلو... وبهدوء استقبل الماء».

- ينظم أتيليه الإسكندرية بالتعاون مع المعهد السويدى ندوة للكاتبة نوال السعداوى لمناقشة كتابها الرجل والجنس وتدير الحوار الكاتبة داليا وصفى اليوم 22 يوليو الساعة 6 مساء
تتنقل السعداوى بملتقاها الشهرى فى ضيافة أتيليه الإسكندرية لتطرح كتاب «الرجل والجنس» ويتناول الكتاب المشاكل الجنسية والنفسية للرجل ويتناول معها بعض الأفكار الأخرى المندرجة تحت عناوين الفلسفة أو الدين أو التاريخ أو المجتمع. هو محاولة فهم الأسباب التى أدت إلى تشويه حياة الرجال والنساء معاً، ومحاولة القضاء على هذه الأسباب، من أجل بناء مجتمع وأسرة أفضل وحياة أكثر سعادة وعدالة وحباً. تأتى جولة ملتقى نوال السعداوى فى المحافظات بعد إجراء عدة لقاءات شهرية فى القاهرة جذبت الشباب والشابات من جميع المحافظات.

- قرر المهندس محمد أبوسعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية مد فترة التقدم لمسابقة «الصوت الذهبى» التى يقيمها الصندوق للأصوات الشابة والمتميزة عن طريق بيت الغناء العربى (بقصر الأمير بشتاك) ومتحف أم كلثوم، وأكد الفنان «محسن فاروق» مدير بيت الغناء أن التقدم للمسابقة عن طريق التسجيل وملئ استمارة التقدم، يتم بعدها حصر أعداد المشتركين وتحديد موعد اختبارهم عن طريق لجنة من كبار الموسيقيين فى مصر .
يذكر أن مسابقة «الصوت الذهبي» هى أكبر مسابقة لاكتشاف الأصوات المتميزة فى مصر، تقام تحت رعاية وزارة الثقافة، يمنح الصندوق من خلالها جوائز عبارة عن مبالغ مالية وشهادات تقدير، بالإضافة إلى منحة مجانية لدراسة أصول الغناء على أيدى متخصصين ببيت الغناء العربى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

العمال يحتجون ضد أردوغان: «لن ندفع فاتورة فشلك»
«روزاليوسف» تنفى علاقتها بـ«المونديال الدولى للإعلام»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
أردوغان.. خليفة بنى صهيون
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss