صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

راندة لـ«روزاليوسف»: سياستنا عدم الانجراف وراء سبق يؤذى.. والعربية لم تنسب خبر لمراسليها

22 يوليو 2015



كتبت - هند عزام  
قالت الاعلامية راندة ابوالعزم مدير مكتب قناة العربية والحدث بالقاهرة فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» ردًا على الاتهامات لبعض القنوات من قبل اعلاميين  منها العربية بتقديم معلومات خاطئة اثناء تغطية وسائل الإعلام لحادث الشيخ زويد شهر رمضان الماضى: «العربية لم تخطىء ونقلت من صحف ومواقع اخبارية مصرية وطنية فالمكتب لم ينسب اى خبر لمراسله او لمصدر ولفتت الى انها حصلت على معلومات بنفسها لكنها تشككت فيها ولمدى حساسيتها لم تذعها مؤكداً ان سياسة القناة هى تقييم الخبر وعدم الانجراف وراء سبق يؤذي.
وتابعت: إن محطات اخرى محتمل انها نسبت اخبارًا لمراسليها وقالت سياستنا واضحة من البداية واهم شىء الاستناد الى البيانات الرسمية والاخبار الخاطئة لم تكن مصدرها القناة لكن بعض الصحف والمواقع هى التى احدثت بلبلة فى محاولات الحصول على معلومة بأسرع وقت والجميع كانوا يريدون الحصول على معلومات ويمكن ان يكون البعض قد أخطأ فى الانجراف نحو تحقيق سبق.
واضافت انه على الاعلام ان يتحرى الدقة بمساعدة المصدر الرسمى لنقل معلومة صحيحة ومن هنا يقطع الطريق امام أى بلبلة.. وعن استخدام مصطلحات بالقنوات العربية مثل كلمة قتلى بدلاً من شهداء أكدت ان لكل محطة سياستها والمصطلحات التى تستخدم تتبع نهج القناة.
وبالنسبة لدور قناة العربية فى تصحيح صورة مصر بالخارج أشارت الى ان القناة تهتم بجميع الاخبار ولفتت الى ان اقل خبر عن مصر يثير الاهتمام بالمنطقة بشكل كبير مؤكدة ان دورهم ليس تجميل الواقع انما القاء الضوء على السلبى والايجابى  وقالت إن العربية قامت بتقارير عن القرى الأكثر فقرًا وإبراز ما حدث من الافراج عن الغارمات بالاضافة الى القاء الضوء والاهتمام بالمشروعات القومية ومنها مشروع قناة السويس.  
واعلنت عن كون القناة تستعد لتقديم تغطية مميزة لاحتفالية افتتاح قناة السويس مؤكدة ان المحطة تتابع المشروع منذ بدايته مشيرة الى مقابلتها مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس قائلة «ربنا يبارك له لم ينم هو والعاملون واشتغلوا ليلاً ونهارًا لتحقيق الحلم فى عام».
وكشفت عن ان قناة السويس الجديدة كانت حلماً لوالدها لكونه احد الاشخاص الذين ساهموا فى تأميم قناة السويس وعمل كرئيس لاحدى شركات بناء السفن.
 ولفتت الى انها من ابناء السويس وأحلى فترات التى تذهب فيها إليها لكونها عاشت طفولتها بالسويس وقالت انه المكان الوحيد الذى تشعر فيه بحالة من الانبهار.
وعن تقيمها لحال الاعلام الآن  أكدت ان المهنية اصبحت قليلة وشددت على ضرورة العمل بشكل مهنى وان يبذل جهد بشكل اكبر واعطاء المعلومة بمصداقية لافتة الى ضرورة تعاون الجهات الرسمية مع الاعلام بمده بقليل من الاخبار بدلاً من تركه لمجال الشائعات.
وشددت على أن الإعلام المعادى لا يتابعة سوى من يتبعه من زبائنه وذلك الاعلام والإخوان سيظلان على حالهما.   







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss