صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الحسينى يهاجم التيار السلفى: يدعون كذباً محاربة الأفكار المتطرفة

22 يوليو 2015



قام الاعلامى يوسف الحسينى ببرنامج «السادة المحترمون» أمس الاول على قناة  ontvبالهجوم على التيار السلفى عقب تصريحات قيادى بأن الإرهابيين الى زوال والافكار التكفيرية لم تنتصر على مر العصور وقال الحسينى: التيار السلفى يدعى كذباً محاربته للافكار المتطرفة والإرهاب ولا افهم كيف تخرج تلك التصريحات منكم.
واستمر الحسينى فى الهجوم على الازهر لعدم تنقيح المناهج، وقدم تقريرًا عن تحول مقبرة الإمام «محمد عبده» الى وكر للمخدرات ومرتع للبلطجية وتحيطه القمامة وحيطانه أصبحت سوداء.
وقال: شخصية مثل محمد عبده وهو اول مفتى مستقل للديار المصرية وتتلمذ على يده قاسم أمين محرر المرأة وسعد زغلول قائد الوفد المصرى وهو من دافع عن الصوفية فكيف الا يتم البحث عن منزله فى القاهرة او ببلده وتحويله الى متحف وتساءل هل ذهب احد لمقبرته لزيارتها لمعرفة حالها او قراءة الفاتحة  له؟ وتساءل اين وزير الآثار ممدوح الدماطى  ومحافظ القاهرة  الدكتور جلال السعيد فى الحفاظ على الاثار حتى لو مقابر وقدم تقريراً عن الحالة المزرية التى وصل لها الضريح.
وقال عقب عرض التقرير ساخراً «انا مبهور من كم الاحتفاء بمحمد عبده ومقبرته والهباب الاسود ده اكيد هزار والقمامة بقايا ديكور وزينة» وتساءل: هل الاهمال بسبب التخوف من السلفيين المعارضين له؟
وانتقل فى الفقرة الثانية وقدم تقريرًا عن معا من نقل معلومات خاطئة اثناء تغطية وسائل اعلامية لحادث الشيخ زويد وانتقد استخدام مصطلحات مثل قتلى بدلاً من شهداء  واستضاف مدير مكتب «سكاى نيوز» بالقاهرة سمير عمر الذى أكد ان تسمية الاشياء تخضع لوسيلة الاعلام وفقا لقواعد والمفردات تحتاج الى ضبط والدول من حقها الاعتراض وقال ان النص القرآنى لم يستخدم لفظ شهيد انما قتيل.
وعن الاعداد التى اعلن عنها اثناء تغطية أحداث الشيخ زويد وقيل انها عشرات قال ان كلمة عشرات متحركة ممكن تكون 5 أو 100 وأكد ان ترك الفراغ دون معلومات يملأه اخرون منهم ذئاب الاعلام المتوحشة أو خراف الاعلام الضالة او اعلاميون حقيقيون.
واضاف: كل وسيلة اعلام تحاول نشر اخبار غير صحيحة فهى من الذئاب ووسائل الاعلام التى تنقل عنها من الخراف وكشف انه تم تخصيص مليار دولار من قبل البعض  لنشر معلومات غير صحيحة عن الاوضاع فى مصر وليبيا وسوريا و العراق.
وقال سمير: إن الصحفى المحترف لا ينبغى ان يوجه المتلقى بل ينقل الخبر مؤكدة ان نقل الخبر دون النسب لمصدره يعد سرقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
أخطر 5 فراعنة
وداعاً لحياة الإجرام
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد
موسكو تحذر واشنطن من الانسحاب من المعاهدة النووية

Facebook twitter rss