صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

المجلس القومى للقبائل العربية: نرفض تشويه أبنائنا فى أعمال درامية

21 يوليو 2015



كتب - محمود محرم


 أكد المجلس القومى للقبائل العربية والمصرية على رفضه محاولة تشويه أبناء القبائل العربية فى بعض الأعمال التليفزيونية مثل (مسلسل تحت السيطرة) وتصويرهم على أنهم فئة ضالة تتاجر بالمخدرات ولها نهج غير مشروع فيما يتم على جهل من يقومون بهذا العمل بأبناء وعادات وتقاليد القبائل العربية.  
وقال الربان عمر المختار صميدة رئيس المجلس إن هناك قصوراً شديداً فى الوعى والفكر والثقافة بل عدم دراسة الواقع المصرى الحقيقى ويأتى هذا التصرف من فئة تعيش على أرض الوطن تشوه لتحقق مكاسب مالية غير مشروعة بأى أسلوب حتى على حساب الوطن والتاريخ ، مؤكداً أن الزى المصرى العربى الأصيل الذى يعبر عن مصريتنا وقوميتنا لا يجب أن يستخدم بهذا الأسلوب الرخيص فإن زينا العربى الأصيل يشرف من يرتديه.
وأضاف صميدة إن جهلهم الواضح بالتاريخ وكيف أن القبائل العربية وما لها من مواقف وطنية وتضحيات فى سبيل الوطن والتاريخ يشهد بالكثير وأذكر بأحد مواقفهم العديدة، كموقف الشيخ سالم الهرش عند احتلال سيناء ومحاولة إسرائيل ودول خارجية عزل سيناء عن الوطن وتصديهم بكل السبل لعدم التفريط فى التراب المصرى وقال إن سيناء مصرية خالصة.
وأوضح صميدة: إن القبائل العربية هى شريحة مصرية وطنية خالصة لا يجب أن نجد مجموعة تسعى لإظهارها فى هذا الشكل المعيب بالزى الذى نتشرف نحن القبائل بارتدائه ونعترض على هذه المحاولات الرخيصة وغير المسئولة التى تسعى لترسخ فى أذهان المواطنين والشباب على أن هذه الشريحة غير وطنية ولا قومية وأنها معوجة وتعمل ضد المجتمع وهذا افتراء مجافٍ للحقيقة.
وقال رئيس المجلس: ألم يدرك من يقومون بهذه الأعمال الدرامية غير مدروسة، أنهم يتحدثون عمن يقرب من 22 مليون نسمه وأنهم يتحدثون عمن يضحون بأرواحهم وأموالهم من أجل الوطن وأنهم يتحدثون عن شخصيات وطنية عظيمة تحتل مواقع رفيعة على مستوى الوطن ألم يدركوا أنهم يتحدثون عن مناطق حدودية تحميها القبائل العربية وتضحى من أجل عدم التفريط فى تراب الوطن، يجب أن نفكر بأسلوب وثقافة تتسم بالواقع الفكرى الجديد لبناء مصر المستقبل.
وأشار صميدة إلى أن المجلس سوف يقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اتجاه هذا المسلسل والتى تحفظ لأبناء القبائل حقوقهم أمام المجتمع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
العمال يحتجون ضد أردوغان: «لن ندفع فاتورة فشلك»
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
«روزاليوسف» تنفى علاقتها بـ«المونديال الدولى للإعلام»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
أردوغان.. خليفة بنى صهيون

Facebook twitter rss