صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

مراسلو قطاع الأخبار أكثر مهنية وأقل حظًا

20 يوليو 2015



كتبت - هند عزام
مراسلو قطاع الاخبار الذين يعدون الاكثر مهنية ويستقطبهم عدد من القنوات الفضائية  لكنهم يعانون من قلة الامكانيات بالقطاع من خلال التقرير التالى نرصد أهم مشاكلهم ونبحث أهم التوجيهات من قبل القيادات..
 عبر العاملون عن حالة من الاستياء انتابت قطاع الاخبار لتأخر الرواتب، ما أدى إلى رفض البعض الحصول عليها للزحام الشديد قبل العيد ما أعاق صرف البعض لها.
ومن جانبه قال المراسل كريم كمال: إنه أجل حصوله على مستحقاته المالية لبعد العيد نظرا للزحام الشديد ولفت إلى ان ادارة المندوبين تغيرت من حيث الاعتماد على الانترنت والمحافظات وعدم ارسال مراسلين لتغطية الاحداث هناك.
وعن توجيهات القيادات بعدم نقل أى معلومات من الوكالات أو المواقع الاخبارية اكد كريم انه يتم التنبيه بعدم إذاعة أى اخبار إلا عقب التأكد من صحتها من المصدر لتجنب احداث بلبلة.
ولفت إلى ان الفترة الاخيرة شهدت تنبيهًا من القيادات بالتركيز على مشاكل المواطنين واى شىء يستهدف المواطن، ولفت إلى انه يتابع حملات التموين أو الداخلية أو المرور لنحاول معرفة ماذا يريد المواطن وهل يعجبه ما يحدث وماذا عن التأمين؟
واشار إلى ان طارق العجمى مدير ادارة المراسلين يريد رصد أهم مشاكل السكة الحديد ومترو الانفاق وازمات المياه فى المحافظات رغبة فى التركيز على ازمات المواطنين.
واكد انه لا توجد أى محاذير فى تناول الموضوعات ونرصد العيوب والمشاكل كما هى، ولفت إلى ان القطاع يعانى من قلة الامكانيات الفنية والمادية كبقية القطاعات.     
ومن جانبها قالت لمياء موافى انهم يعانون من صعوبة التنقل إلى المصادر لعدم التمكن من توفير عربيات لهم فى بعض الاحيان، وقال شريف رضوان: نحتاج لعدد اكبر من  معدات التصوير وسيارات للتنقل، وعن تأثير قلة الامكانيات على احتفالية القطاع بافتتاح قناة السويس قال شريف إن الاحتفالية لها وضع خاص وتوجد حالة من الاستنفار للجميع ابتداء من المراسلين والمصورين لافتا إلى ان الاحداث الكبرى من مؤتمرات كبيرة وتلك الاحتفالية تكون لها تجهيزات مختلفة وتجسد جميع امكانيات القطاع لتغطيتها.
وعن تنبيهات القيادات قال: بالتأكيد على مصداقية المعلومة وعدم احداث بلبلة وعدم نقل اخبار مغلوطة، ولفت إلى ان قطاع الاخبار وجهت له اتهامات بتأخر إذاعة احداث إلا ان ذلك للتأكد من المعلومة ولم ينزلق لما حدث بالقنوات الخاصة.
واضاف ان مراسلى التليفزيون عليهم عبء ثقيل بالتضحية بالسبق وإحداث توازن بخلاف المراسل بالقطاع الخاص ينقل الخبر فور علمه به سواء صح ام خطأ.
وتابع كوننا مراسلين بالتليفزيون المصرى نضع مصلحة الوطن فى المقام الاول حتى لو أثرت على نجاحنا وذلك تجنبا لإثارة أى بلبلة.
واكد انه لا يتلقى أى تعليمات من القيادات ولا خطوط حمراء فى تناول الموضوعات بل ان النقد مباح ولفت إلى تجاوب الوزراء عقب تقديم مجموعة من التحقيقات التليفزيونية عن مشاكل المياه والبيئة وعلى رأسهم رئيس الوزراء الذى اتخذ قرارات بشأن بعض المخالفات التى عرضناها ومنها قرار غلق موقع « 9 ن» الذى يحوى مخلفات صرف صناعى بالاسكندرية عقب اجراء تقرير عن المكان ولفت إلى الاهتمام الحكومى بما تم عرضه من مشكلة تلوث بمصرف بمحافظة الغربية مما احدث تلوثًا بكفر الشيخ والمنوفية وطنطا وتم فى اعقابها تحذير المصانع التى تصرف مخلفاتها فى المصرف.    

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss