صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الحديدى ونجوم «الكابوس» و«حارة اليهود»

20 يوليو 2015



قدمت الاعلامية لميس الحديدى حلقة خاصة ببرنامج «هنا العاصمة» أمس الاول استضافت فيها كلا من غادة عبدالرازق بطلة مسلسل «الكابوس» والمخرج اسلام خيرى ومنه شلبى بطلة مسلسل «حارة اليهود» ومخرج العمل محمد العدل.
وقالت غادة انها تابعت مسلسلات «تحت السيطرة» و«طريقى» و«حارة اليهود» واثنت على المجهود والاخراج والتصوير بتلك الاعمل كما اشادت بشدة بالفنانة شيرين عبدالوهاب وادائها فى اول مرة بطولة وتظهر بهذا الشكل.
وقال المخرج اسلام خيرى انه لم يقلق من تقديم المسلسل وما احتواه من كآبة قائلاً: الشعب المصرى يحب النكد احيانًا، فردت لميس: زهقنا من النكد، فقال: طبيعة الموضوع هكذا.
وردا على سؤال اقتصار غادة بعمل واحد فى العام وعدم تقديم سينما حتى الآن قالت: عندما ارتاح من تصوير مسلسل «الكابوس» سأفكر، وضحكت وقالت لاستاذ اسلام: كنت واخدنى «وردة مفتحة» وخسيت 15 كليو الآن.
واثنت لميس على اداء كريم محمود عبدالعزيز وقال اسلام: ان سبب تمييزه انه لديه مساحات فنية لم يوضحها احد من قبل وتلك تأتى بحديث المخرج والممثل معًا.
وفى الفقرة الثانية استضافت كلا من منة شلبى والمخرج محمد العدل وقالت لميس ان المسلسل كان حصانًا اسود ومهمًا ومختلفًا وسعداء بتقديمة على شاشة CBC.
ومن جانبها قالت منة: إنها كانت خائفة وجبانة من تقديم المسلسل لأن نجاح الدراما تساوى 70 فيلمًا لذلك تتردد عند تقديم مسلسلات اكثر من الافلام وأكدت انها لم تتوقع هذا النجاح لمسلسل «حارة اليهود».
واشارت  إلى دورها كان مرهقًا لأن مشاعره غالبيتها داخلية وقالت انها تحب فى عملها كممثلة امكانية تقديم عدد من الشخصيات المختلفة التى تعطيها احيانًا معرفة لمعلومات تمثل لها اضافة جديدة وقالت: إنها لا تقلق من تقديم اى شخصية ماعدا الدخول فى منطقتين هما الدين والسياسة فلا تحب الحديث عنهما.
وقال المخرج محمد العدل ان المسلسل كان تحديًا صعبًا والفكرة كانت عند الدكتور مدحت العدل من 5 سنوات وكنا نريد اعدادها العام الماضى إلى اننا احتجنا وقتًا لإقناع المنتج، مؤكدًا أن العمل اجتماعى يدور فى فترة تاريخية معينة .
واشار  إلى مراجعة العمل من قبل 3 مراجعين تاريخيين واحدى الهيئات التاريخية وتم الحصول على الموافقة على النص وتابع انه حتى لو وجدت اخطاء تاريخية يجب ان يعى الناس الفرق بين التطرق لفترة تاريخية وبين توثيقها.
واكد ان المسلسل يتحدث عن فترة زمنية معينة ومحاولة نقل الصورة الحقيقية لليهود بمصر من حيث الايجابيات والسلبيات ولا نحاول تغيير الفكر انما نقل الصورة.  

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss