صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تدريب المعلمين على مهارات التفكير لمدة 6 أسابيع

19 يوليو 2015



كتبت - مينرفا سعد


أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم أن مشروع تدريب المعلمين على مهارات التفكير يستمر لمدة 6 أسابيع من خلال ورش عمل للمدرسين، وذلك لإعداد كوادر مدربين على الحزم التدريبية الخاصة بالمشروع.
وأوضح أن البرنامج التدريبى يشمل حزمة برامج الذكاءات المتعددة، وبرامج الـcort، وتنمية الخيال الابتكارى، والاختبارات الدولية والمعامل الافتراضية ومهارات البحث العلمى.
وأضاف الرافعى أن مشروع صفر لجودة التعليم يتكون من مجموعة حزم وبرامج تعليمية أولها الذكاءات المتعددة، وثانيها الخيال الابتكارى، لافتا إلى قيام الفريق المصرى للمشروع بتطويره بإضافة الخيال الابتكارى مع إضافة برنامج cort  الذى يعتمد على الإدراك والفهم وتوسيع مدارك الفهم عند جميع البشر وليس لفئة معينة، مشيرا إلى قيام فريق المشروع بإضافة المعامل الافتراضية وهى عملية محاكاة للتجربة تتم داخل الفصل الدراسى وتنمية مهارات البحث العلمى فى برامجPISA  والـ TIMSS والـ PIRLS وعمل دليل استرشادى فيهم. وأضاف أنه سيتم إعداد مناهج وأدلة استرشادية فى نظام تعليم الـ STEM.
وفى سياق متصل اكد الدكتور عماد الوسيمى رئيس قطاع التعليم العام أنه تم تنفيذ برنامج التدريب عن بعد على البرنامج العلاجى لبعض معلمى اللغة العربية بالمحافظات، مشيرا إلى أن التدريب يتضمن جميع مهارات البرنامج بالإضافة إلى عمل مداخلات من جميع المحافظات، والرد على استفساراتهم، وتوضيح كيفية التعامل مع المعوقات التى تواجه المعلم أثناء تنفيذ البرنامج العلاجى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss