صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الانتهاء من 97.20 ٪ من أعمال التكريك بالقناة الجديدة

19 يوليو 2015



الإسماعيلية - شهيرة ونيس


أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن حجم الأعمال فى القناة الجديدة وصل إلي 97.20٪ من اجمالى حجم الأعمال المطلوبة فى القناة الجديدة بعد رفع مايقرب من 250 مليونا و324 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه من إجمالى الكمية المطلوبة والبالغة 258 مليون متر مكعب.
كما أشار وجدى جرس مدير الكراكات بهيئة قناة السويس الى أن حجم الأعمال التى تمت الآن بقناة السويس الجديدة بواسطة 38 كراكة، تجاوز معدلها اليومى مليون ونصف المليون متر مكعب فى جميع القطاعات، موضحًا أن حجم الأعمال فى منطقة البلاح وصل الى 93.54٪ بعد رفع 14.030.603 مليون متر مكعب من حجم الأعمال المطلوبة فى ذلك المنطقة وذلك بقوة 5 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس.
وأضاف جرس أن منطقة الوسط بالقناة الجديدة والبالغ طولها 35 كيلو بلغ معدل العمل بها 96.75٪ من حجم الأعمال المطلوبة بعد رفع 196.000.533 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه من إجمالى الكمية المطلوبة فى القناة والبالغ حجمها 180 مليون مكعب وذلك بقوة 23 كراكة تابعة للتحالف- التحدى- الاماراتى البلجيكى.
وشهدت منطقة البحيرات معدل عمل بلغ 99.90٪ من حجم الكمية المطلوبة بعد رفع 46.220.850 مليون متر مكعب من إجمالى الكمية.
وأعلن مدير الكراكات عن الانتهاء من أعمال التكريك بقناة السويس الجديدة فى يوم 31 من الشهر الجارى، وذلك عقب الانتهاء من عمليات تنظيف ومسح التربة، فضلا عن تنفيذ واتباع جميع الملاحظات النهائية على قناة السويس الجديدة. وفى سياق متصل، أكد خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أن حفل افتتاح قناة السويس الجديدة يعد حدثا تاريخيا وإنجازا كبيرا تحقق على أيدى وسواعد أبناء مصر المخلصين وفى زمن قياسي، ما يوكد أن مصر تستطيع أن تثبت للعالم مدى عظمة الشعب المصرى وتكاتفه حول هذا المشروع.
وقال إن المشروع يؤدى إلى إحداث طفرة ونقلة اقتصادية غير مسبوقة بإضافة شريان جديد للملاحة العالمية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss