صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الكنيسة» تشارك فى احتفالات عيد الفطر المبارك

19 يوليو 2015



كتبت - ميرا ممدوح


بعد مشاركته فى احتفال الكنيسة الأرمنية بعيد الميرون يعود البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الى القاهرة، غدا الاثنين .
 وكان البابا قد التقى فى مستهل زيارته بوفد من مسيحيى المشرق، كما ترأس صلوات العشية بالكنيسة القبطية ببيروت بحضور ابناء الجالية المصرية من المسيحيين.
  فى سياق آخر قامت وفود كنسية من مختلف المحافظات، بزيارة القيادات التنفيذيه والشعبية والامنية وتقديم التهئنة بمناسبة عيد الفطر المبارك.
كما قام الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية بانتداب وفدا من الآباء كهنة الإيبارشية وبعض الأراخنة لتقديم التهنئة بعيد الفطر للدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة .
 ضم الوفد القمص بولا اسحق والقمص بولس نعمه الله والقمص ثاؤفيلس نسيم وابونا هيمانوت الانبا بيشوى والدكتور بشارة عبدالملك والدكتور وجيه رشدى، هذا وقد نقل الوفد تهنئة نيافته للسيد المحافظ ولكافة القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة
وكعادته فى كل الأعياد رافق الأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة محافظ الإقليم الدكتور أيمن عبد المنعم والشيخ زين العابدين المستشار الدينى للمحافظة فى زيارة أبناء الجمعية الخيرية الإسلامية للأيتام وجمعية تحسين الصحة للتهنئة بعيد الفطر .
وقدم أسقف سوهاج  العيدية والحلوى للأطفال متمنيا لهم عيد سعيدا ، كما زار الوفد المستشفى التعليمى بسوهاج لتهنئة المرضى بالعيد
كما قام وفد من أساقفة محافظة المنيا بتقديم التهنئة بعيد الفطر، ضم الوفد الأنبا ديمتريوس أسقف ملوى والأشمونين والأنبا أغابيوس أسقف دير مواس والأنبا جورجيوس أسقف مطاى والأنبا مكاريوس الأسقف عام بالمنيا وأبوقرقاص عن الكنيسة الارثوذكسية والأنبا بطرس عن الكنيسة الكاثوليكية حيث زاروا اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا واللواء محمد صادق الهلباوى مدير الأمن .
وقد عبر وفد الكنائس عن مشاركته لاخوتهم المصريين المسلمين أفراحهم متمنين لهم دوام الفرح والسرور، من جانبهم قدم المسئولون الشكر على هذه المشاعر مؤكدين أن هذه المشاركة تزيد من فرحة العيد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»

Facebook twitter rss