صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس حى طرة: اكتشفنا توابيت أثرية دون اهتمام.. وتقنين أوضاع مستثمرى شق الثعبان ضرورة

17 يوليو 2015



كتب: بشير عبد الرءوف


وصف رئيس حى طرة، محمود معروف، الحى بأنه حى عشوائى فى مجمله، وأنه يلزم ضرورة إيجاد حلول مناسبة واقعية للتعامل مع المشاكل مثل أعمال البناء المخالف ومشكلة الملكيات المسجلة للأراضى وضرورة الاعتراف بالعقود العرفية والمشمولة بصحة التوقيع ومتى استوفت شرائطه القانونية حيث أنها السمة الغالبة فى أراضى الطروات.
وأكد معروف على ضرورة تقنين الأوضاع فى منطقة شق الثعبان المنطقة الصناعية والتعامل مع هذا الموضوع بشفافية تامة وشجاعة متناهية، نظرا لأهميته الاقتصادية.
وكشف معروف عن مفاجأة كبيرة باكتشاف الحى توابيت بمنطقة طرة الأسمنت وهى مهملة من جانب الآثار منذ فترة طويلة، وأنه لا بد من إعادة النظر فى شأنها، لافتا إلى أنه تم مخاطبة الآثار فى هذا الخصوص.
وطالب رئيس حى طرة بتضافر كافة الجهود وتعاون كافة الأجهزة التنفيذية للنهوض بمستوى الأحياء، مع منح رؤساء الأحياء السلطات والصلاحيات التى تكفل اتخاذ القرار المناسب فى الوقت المناسب بما لا يخالف القوانين.
وقال إن الفترة المقبلة ستشهد رفع كفاءة الصرف الصحى ومياه الشرب وتوصيل الغاز للمنازل، لافتا إلى أنه جار استكمال مركز شباب المستقبل وجار توصيل المرافق وتجهيزه بالتنسيق مع الشباب والرياضة، والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم لإصلاح ورفع كفاءة المدارس، ودراسة مطلات على النيل وإنشاء حدائق جديدة.
وصرح بأنه تم الانتهاء من رصف 30 شارعًا بمسطح 59.47 كيلو متر، كما تم تركيب 1060 كشاف كابولى فى 150 شارعًا وتركيب 106 أعمدة بشوارع الحى، لافتا إلى القيام بـ8 حملات شهرية لرفع الإشغالات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!
كاريكاتير
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss