صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

نرمين نعمان تخترق المناطق المحظورة بالكتاب الأسود

17 يوليو 2015



بعد شهر واحد من انطلاق الطبعة الأولى «للكتاب الأسود» للكاتبة «نرمين نعمان» يتقدم الكتاب بثبات فى قائمة الكتب العربية الأكثر مبيعا على مستوى مكتبات الشروق.
كان الكتاب يشغل المركز (16) فى الأسبوع الماضى لينطلق سريعا إلى المركز (10) فى قائمة الكتب العربية الأكثر مبيعا فى المكتبات ثم إلى المركز الرابع، حيث تسعى الكاتبة إلى تغيير اتجاهات القراء وتعطشهم لمحتوى مختلف يحاكى الواقع حتى لو كان صادما، هذا الوعى الذى يميز أهمية الرؤيا الصادقة ويعكس رغبته فى التغيير و التطوير
يعتبر الكتاب الأول من نوعه فى الوطن العربى والذى يحمل الكثير من المكاشفة والمواجهة مع تناقضات حياة الرجل والمرأة والعلاقات المتشابكة فى العالم العربى وعاداته وتقاليده. وفى تصريح للكاتبة نرمين نعمان عن تجربتها الأولى «الكتاب الأسود» قالت إن وعى القراء كان سبباً مباشراً فى نجاح الكتاب، فتقديم محتوى يكسر المناطق المحظورة فى حياتنا وعلاقاتنا الإنسانية والتى قد تفاجئ القراء، كان يحمل الكثير من المخاطرة أثناء الكتابة .
يذكر أن نرمين نعمان مدربة وباحثة فى الصحة النفسية، أسست برنامجا متكاملا فى مجال تدريب الحياة والتنمية البشرية عام 2006 (برامج الحياة السعيدة)، بينما «الكتاب الأسود» هو تجربتها الأولى وصادر عن دار رواق للنشر والتوزيع فى مايو 2015.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss