صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

مرشحو «العمال» يكثفون تحركاتهم بين القواعد فى إجازة العيد استعدادًا للانتخابات البرلمانية

17 يوليو 2015



كتب - إبراهيم جاب الله
تكثف قيادات العمال المرشحة للانتخابات البرلمانية تحركاتها خلال الأيام المقبلة مع قرب اعلان موعد الانتخابات، وذلك من خلال خطة للتواجد فى التجمعات العمالية.
وقال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال وأحد المرشحين فى قائمة فى حب مصر إن الاتحاد سوف يعقد اجتماعات لمرشحيه فى الانتخابات البرلمانية بهدف بحث امكانية تقديم الدعم لهم بالاضافة الى مؤتمرات يعقدها الاتحاد فى المحافظات المختلفة والتجمعات العمالية لدراسة المشاكل التى تواجه العاملين وحثهم على مساندة مرشحيهم فى الانتخابات.
وأشار الى أن بعد الموافقة على قوانين الانتخابات من قبل الحكومة بدأ مرشحو العمال فى تكثيف التحركات بين العاملين فى الشركات والمصانع بهدف التعرف عن قرب على مشاكلهم والتواصل مع الجهات الحكومية لإيجاد حلول لهذه المشاكل.
أوضح ان الاتحاد والنقابات العمالية تخوض الانتخابات بحوالى 150 مرشحا بجانب 8 مرشحين فى قائمة فى حب مصر، لافتا إلى أن الاتحاد مستمر فى خوض الانتخابات من خلال نفس القائمة وأنه لا تغيير حتى الآن فى القوائم التى انضم إليها الاتحاد  ومستمرون فى دعم قائمة فى حب مصر.
وأضاف: لدينا اصرار على تحقيق تواجد عمالى فى البرلمان المقبل بعد إلغاء نسبة الـ50% للعمال والفلاحين  لأن مصير العمال فى المرحلة المقبلة يرتبط بمناقشة البرلمان قانون النقابات وقانون العمل والتأمين الصحى والتأمينات والمعاشات وغيرها مؤكدًا أن قوة الاتحاد ومرشحيه تكمن  فى تواجد عضوية تصل الى حوالى  6 ملايين مشترك، وأن الاتحاد ونقاباته تستهدف الحصول على مقاعد تتراوح بين 30 و40 مقعدًا فى البرلمان.
وتابع: الاتحاد  العام لنقابات عمال مصر قرر فتح مقراته بالمحافظات لدعم مرشحيه كما أن هناك حرصا على تمثيل عمالى كبير فى مجلس النواب يمكن ممثلى العمال  من إصدار قوانين تحقق مصالح المصريين بوجه عام والعمال بوجه خاص.
وتوقع المراغى أن تشهد الانتخابات البرلمانية المقبلة إقبالا كبيرا على التصويت من قبل الناخبين وخاصة الشباب والعمال من أجل استكمال خارطة الطريق وبناء مؤسسات الدولة والقيام بمهمة التشريع خلال الفترة المقبلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss