صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

مبروك: «ثورة 52» كانت ضد الفساد وعبرت عن أطياف الشعب

17 يوليو 2015



اعتمدت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية خطة الشبكات الإذاعية للاحتفال بعيد ثورة يوليو وعن ملامح خطة الاحتفال تقول رئيس الإذاعة: ركزنا فى خطة الاحتفال على استخلاص الدروس المستفادة من الثورة ولماذا كانت ضرورة على الظلم والفساد ، وكيف استطاعت ان تعبر عن كل أطياف الشعب وتلبى طموحاته وتحقق العدالة الاجتماعية وتمضى بمصر الى طريق المستقبل، بما أنجزته من مشروعات اجتماعية واقتصادية كبرى.
وتختم رئيس الإذاعة المصرية تصريحها بقولها: إننا وان كنا نحتفل اليوم بذكرى ثورة استطاعت ان تحرر مصر من الإقطاع، إلا أن العمل يجرى على قدم وساق من اجل احتفالية الإذاعة بافتتاح قناة السويس الجديدة فى السادس من أغسطس المقبل
 وتفاصيل الاحتفال كالتالى على كل شبكة:
فعلى شبكة صوت العرب تقدم مجموعة من البرامج تتناول شأن الثورة بين الامس واليوم باعتبار صوت العرب إذاعة أطلقتها  الثورة لتعبر عن وجهة النظر المصرية والعربية فى النضال ضد المستعمر، ومن برامج الاحتفال بالثورة فى صوت العرب: «حنين السنين»، و«انا فى انتظارك» عن إبداعات الثورة الفنية، و«الثورة والادب» وتؤرخ الفترة لما يسمى بالزمن الجميل الذى ازدهر فيه الفن والأدب والإبداع بصفه عامة.
 كما تشارك شبكة الشرق الأوسط فى الاحتفالية بعدة وفقرات برامج منها:
«الثورة البيضاء» وتستضيف اللواء عبد المنعم سعيد و«بيان الثورة» مع اللواء الدكتور محمود خلف المستشار بأكاديمية ناصر، وبرنامج «شروق وغروب» مع المستشارة تهانى الجبالي.
 وتشارك شبكة الشباب والرياضة فى الاحتفالية ببرامج وفقرات منها فقرة فجر يوم جديد وتستضيف رياضيين وفننيين وسياسيين، و«يوليو يغني» عن إبداعات ثورة يوليو، «شباب 52»، «القناة قلبي» ثورتين حول القناة وقصة تأميمها، و«شاعر وثورة» وتعرض لتاريخ الابنودى مع ثورة يوليو.
كما تحتفل الشبكة الثقافية بثورة يوليو ببرنامج التاريخ «فى الميزان» ويتناول النتائج التى ترتبت على ثورة يوليو إقليميا ودولياً.
 بينما تقدم الخدمات التابعة لشبكة الإذاعات الموجهة عدة برامج منها «ثورة يوليو وبناء الدولة المصرية الحديثة» وسيقدم هذا البرنامج بخمس لغات من اللغات التى تبث من خدمات الشبكة اضافة الى برامج اخرى بمجموعة من اللغات الافريقية والآسيوية والعبرية.
 وتحتفل شبكة الإذاعات الاقليمية بثورة يوليو بمجموعة من الفقرات والبرامج منها فقرة 63 عاماً من العطاء وتتناول إنجازات الثورة المجتمعية وتذاع على إذاعة وسط الدلتا.
 وتقدم إذاعة شمال الصعيد فقرة صوت الجماهير وتتناول مكاسبق المرأة من ثورة يوليو وتقدم إذاعة الوادى الجديد مجموعة من الفقرات والبرامج منها طريق الحرية وتأصيل تاريخى لثورة يوليو، وبرنامج ودقت ساعة العمل ويتناول دور المواطن فى البناء والتنمية، وتقدم إذاعة جنوب الصعيد برنامج فى دائرة الضوء ويتناول دور الثورة فى ايقاظ الشعور الوطنى كما تقدم إذاعة شمال سيناء برنامج درع وسيف وإنجازات ومكتسبات.
كما تقدم إذاعة القاهرة الكبرى مجموعة من البرامج والفقرات منها قراءات فى التاريخ، وعيد ثورتنا، اما إذاعة القناة فتقدم فقرات وبرامج منها من ام الدنيا لكل الدنيا ومن هنا كانت الحكاية وع البر الثانى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss