صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

عمر خيرت فى حفل خاص بالتليفزيون المصرى

17 يوليو 2015



المايسترو عمر خيرت من الضيوف والذى لا يظهر كثيراً على شاشات الفضائيات وفى بادرة جيدة من التليفزيون المصرى استطاع امس الاول ببرنامج «رمضان على الاولي» بالقناة الاولى تقديم حوار لمدة ساعة معه الا ان المذيعين افتقدوا الى تقديم حوار شيق والحصول على تصريحات مهمة من فنان عالمى مثقف  وتم الانتقال من سؤال الى اخر دون الحصول على اجابات احياناً لتداخل الاسئلة واتسمت غالبية الاسئلة بالطابع الموسيقى من الناحية الفنية بشرح لا يهم الجمهور كثيراً وعرض البرنامج فقرات من حفلات لخيرت بالخارج.
ومن جانبه اكد خيرت انه كثف من حفلاته اثناء سنة حكم الاخوان لشعورة بأن البلد والناس فى احتياج لراحة نفسية لان الموضوع ثقيل جداً على الشعب المصرى وكان تواجد الجمهور كبيراً لانه يريد ان يريح صدره من الغمة التى كانت تعيش فيها مصر.
واشار الى انه كان هناك اتجاة للقضاء على الفن فى عهد الاخوان، لافتاً الى مواجهة وزير الاعلام اثناء ذلك الوقت والوقوف ضده من قبل الجميع عقب محاولاته الاطاحة بإيناس عبدالدايم رئيسة الاوبرا.
وقال: إن الانسان المصرى وما مر به على مدار التاريخ  لم تؤثر شيئاً على عقيدته ووطنيته.
وتحدث خيرت عن نشأته فى احضان اسرته امتزج بها العلم مع الفن فوالده مهندس معمارى وكان يعزف فى المنزل مقطوعات لشوبان وعمه الموسيقى ابوبكر خيرت وجده الكبير كان له صالون شهير ضمن رجال الفن والادب لكونه كان يرسم ويعزف ويترجم ويكتب شعرًا الى جانب عمله كسكرتير لمجلس الشيوخ وكان مقر الصالون بمنزله بالسيدة زينب بشارع خيرت.
وقال: إنه حلم طوال عمره بالعالمية وتطرق الى ان الموسيقى من اصعب الفنون والتأليف الموسيقى اصعب من التلحين وليس تقليلاً من جهد الملحنين لكن التأليف استلهام من العدم.
واشار الى حبه للموسيقى الكلاسيكية والجاز وأى موسيقى جيدة لكنه لا يستطيع سماع «المتالك»، مؤكدًا ان جمهورها ينصرف عنها فلا يبقى الا الشىء الصحيح. 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss