صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

عمال «الحديد والصلب» يطالبون الحكومة بإنقاذ شركات القطاع العام

16 يوليو 2015



كتب ـ إبراهيم جاب لله


انتقد عمال شركة الحديد والصلب بحلوان تراجع الحكومة عن خطة تطوير شركتهم بما يهدد بمزيد من الخسائر فى الفترة القادمة وإلحاق الضرر بالعمال.
وأكد العمال أن خطة تطوير الشركة التى أعلنت عنها الحكومة منذ عدة أشهر أصبحت محلك سر ويحيطها الغموض بحجة عدم وجود تمويل كاف الأمر الذى سوف يؤدى إلى مزيد من الانهيار فى شركات قطاع الأعمال العام بدلاً من وجود هيكلة حقيقية من الناحية المالية والإدارية لهذه الشركات.
وقال مصطفى نايض عضو اللجنة النقابية بشركة الحديد والصلب إن خطة تطوير الشركة أصبحت شبه منعدمة وأن أول المتضررين  من عدم وضوح الرؤية بشأن تطوير مصانع شركة الحديد والصلب هم العمال بسبب تخفيض الرواتب والحوافز التى يحصلون عليها، لافتًا إلى أن كثيرًا من الأزمات العمالية التى شهدتها الشركة كانت بسبب عدم الحصول على  المكافآت والحوافز التى اعتاد عليها العمال منذ سنوات.
وأشار نايض فى تصريحات خاصة إلى أن الحكومة كانت قد اتفقت مع مجموعة شركات روسية من أجل تنفيذ خطة التطوير لكن لم يتم اتخاذ أى خطوات جادة من أجل السير فى تنفيذ هذه الخطط، موضحًا أن السبب الرئيسى فى ذلك هو نقص التمويل اللازم.
ولفت نايض إلى أن الشركة تعانى بشكل كبير فى الفترة الأخيرة من أزمات عديدة أدت إلى تراجع الإنتاج بها بسبب نقص الطاقة، مشيرًا إلى أن الشركة تحتاج إلى حوالى 2000 طن فحم يوميًا للتشغيل بكامل طاقتها لكن ما تحصل عليه فعليًا هو 400 طن فقط فى اليوم الأمر الذى يؤدى إلى وجود عديد من الأيدى العاطلة داخل الشركة.
ودعا نايض إلى ضرورة وجود خطة لتطوير شركات قطاع الأعمال العام خلال الفترة المقبلة وحتى يتم الحفاظ على أوضاع العمال الموجودين بهذه الشركات.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أشارت فيه دراسات عديدة إلى أن الشركة تحتاج إلى حوالى 8 مليارات جنيه لإعادتها إلى سابق عهدها وتحقيق أرباح، وتضم الشركة حوالى  11 ألف عامل وموظف وبالتالى ضخ أى أموال فيها لن يؤتى الثمار المرجوة حسب آراء العديد من المتخصصين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
قصة نجاح
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss