صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

المهدى يتحفظ على غالبية أسئلة «بدون ماكياج»

16 يوليو 2015



شهدت حلقة برنامج «بدون ماكياج» للإعلامى طونى خليفة أمس الأول العديد من التعليقات الضاحكة والتحفظ على الأسئلة من قبل اللواء طارق المهدى ضيف البرنامج الذى تولى إدارة مبنى ماسبيرو عقب الثورة.
ومن جانبه قال المهدى إن الإعلام احد التحديات الكبرى التى تواجه الدولة وانتقد ما يتم أحيانا من نقل معلومات مغلوطة أو نسب أخبار لمصادر مجهلة أو إذاعة مداخلات هاتفية بعضها مفبرك للهجوم على الضيف والنيل منه.
وأشار إلى وجود نموذج تشتيت للناس وأحيانا تآمر ببعض الغباء وقد يكون غير مقصود ضد شخصيات أو أحداث.
وأضاف إن اقالته من منصب محافظ الإسكندرية نتيجة لمؤامرة ضده بالترويج لمشاكل انتهت من خلال قنوات فضائية، بالإضافة إلى الرغبة فى تجديد الدماء، وقال إن الشعب هو الذى أجبر مبارك على التنحى وثورة يناير بدأت بشباب وهى ثورة شريفة وكلنا كنا مع بقاء الدولة والشارع كان ملتهبًا والإحساس بضرورة رحيل مبارك كان الحل ليظل البلد واقفا على أرجله.
ورفض المهدى الإجابة عن وجود معلومات عنده عن ثورة يناير لم تذع وما ماهيتها قائلاً لا أمتلك الجرأة لاختراق القسم الذى أقسمته فرد طونى أنت خلاص معندكشى حاجة تخاف عليها فأجب على السؤال.
وأكد المهدى أنه عقب الثورة لم تكن هناك مواءمات مع الإخوان وأن هجوم البعض على ثورة يناير يرجع اما لأجندات أو خلاف أو عداء من بعض الاعلاميين وقال إن ما حدث بعد الثورة ناس تفترس البلد وتريد تقسيم غنيمة غير موجودة.
وأكد أن ما يحدث فى سيناء الآن نتيجة لسياسات مبارك بعدم استكمال التنمية الحقيقية والتى تعد الحل لما يحدث، وقال المهدى لطونى «حذرونى إنى أظهر معاك كان عندهم حق» وذلك عقب أن خيرة طونى بين اختيار المشير طنطاوى أو سامى عنان كرئيس فى حال ترشحهما للانتخابات الرئاسية واصر المهدى على عدم الرد وقال أسئلتك غريبة.
واعتبر المهدى التسريبات التى تذاع على الشاشات ومواقع التواصل الاجتماعى مخالفة للدستور، وكان ثانى سؤال اعتبره المهدى صعباً عندما خيره طونى بين البرادعى وأبوالفتوح أيهما الشخصية الأكثر وطنية فرد المهدى ضاحكا «أنا إيه اللى جابنى هنا» وقال إن  الاثنين خرجا عن السياق العام فرد طونى «كنت فاكرك اجرأ من كده خاصة انهم اخبرونى بعدم وجود التزمات عليك الآن» فقال المهدى «لدى التزام تجاه الوطن».
كما رفض الإجابة عن سؤال من الشخص الذى لن ينجح فى مهمته وقال إيه الأسئلة دى كما اعترض على الرد على تساؤل من سيفشل سياسياً وقال ضاحكاً «فى حد رد على الأسئلة دى» فرد طونى «ايوه وبكل جرأة ومصداقية».
وانتقد المهدى أداء قناة الجزيزة وقال إن قطر عليها أن تأخذ حذرها بأن بقاء مصر هو بقاء الدول العربية وأبدى انزعاجه من طرح الإعلام مشاكل طائفية مثل الخلاف السنى ـ الشيعى وقال ليس وقته.
وانتهى البرنامج بالوقوف دقيقة صمتًا على أرواح الشهداء المصريين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss