صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

خيمة رمضان

«صنع فى المنزل» أفكار مبتكرة لبسكوت العيد

16 يوليو 2015



كتبت- علياء أبوشهبة
بعيدا عن مناقشات شراء الكعك والبسكويت أو صنعه فى المنزل أحضرنا خصيصًا لمن قرر إعداده فى المنزل طرقًا مبتكرة للتزيين يمكن للأطفال المشاركة فيها ليشعروا ببهجة العيد من خلال لمسات بسيطة تدلنا عليها خبيرة تصنيع الحلوى هبة عادل.
تؤكد هبة أنه يمكن بأفكار بسيطة ومبتكرة تغيير شكل البسكويت تماما بدلا من الاكتفاء بإضافة المربى أو جوز الهند، حيث تنصح فى البداية بإشراك الأطفال فى عملية التزيين، ويمكن استخدام قطع الشكولاتة والمارشملو وحبيبات الشكولاتة المغطاة بالسكر أو حبيبات السودانى أو البسكويت المغطى بالشيكولاتة خاصة إذا كانت ملونة فالمزج بين هذه الألوان واستخدامها فى رسم أشكال كالوجوه الضاحكة أو بعض الحيوانات مثل الزرافة أو الضفدعة.
كما يمكن أيضا استخدام حبيبات الجيلى الملون كالتوت والتى تحمل أشكالاً أخرى فى التزيين، وتنصح هبة أيضا بإعداد الكب كيك الصغير وهو محبب لدى الأطفال بشكل كبير ويسهل حشوه بكريمة الشكولاتة أو البندق من خلال الاستعانة بحقنة فارغة بعد نزع الإبرة منه لدس الكريمة فى الكيك من خلالها.
 وتشير إلى أن التزيين له عدة أفكار، فيمكن شراء عجينة اللوز أو الفوندام وتلوينها بأى لون نرغب فيه ثم تقطيعها بالسكين على شكل زهور أو شخصيات كرتونية أو الحروف الأولى من أسمائنا.
ويمكن أيضا استخدام الفورماسيل المتوافر لدى باعة الحلوى بسعر بسيط ومنه الملون وبالشيكولاتة، وأيضا وحدات من الكرز أو التوت وكذلك حبات اللوز والبندق كاملة بعد تغطيتها بالسكر المحروق ليصبح طعمه مثل الكراميل، كما يمكن أيضا عمل الغريبة بأشكال أخرى غير الدائرة من خلال قوالب على شكل وردة أو قلب أو فراشة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
كاريكاتير أحمد دياب
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»

Facebook twitter rss