صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المصريين الأحرار» يسخر من منافسيه.. ويؤكد: ساويرس لا يسعى لرئاسة الوزراء

15 يوليو 2015



كتبت - فريدة محمد


أكد شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار أن نجيب ساويرس مؤسس الحزب، لا يسعى لرئاسة الوزراء حال حصول حزبه على الأغلبية، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الحزب اليوم.
وقال وجيه «هناك استفتاء مجهول يتم توزيعه فى مناطق وسط البلد، حول تولى المهندس نجيب ساويرس لرئاسة الوزراء فى حال فوز المصريين الأحرار بأغلبية مجلس النواب، كاشفا عن أن المهندس نجيب ساويرس عرض عليه منصب محافظ القاهرة، ومناصب وزارية أخرى أكثر من مرة ورفض.
 وأضاف وجيه مؤسس حزب المصريين الأحرار المهندس نجيب ساويرس لا ينوى أن يكون وزيرا أو محافظا، وإنما هو فقط قيادى بالحزب ليس لديه أى مطامع فى مناصب تنفيذية.
وأوضح وجيه قائلا: «من المؤسف أن نرى أحزابا كبرى لا تواجه الإرهاب سوى بعقد مؤتمرات فقط دون التحرك على أرض الواقع مثلما يحدث بحزب المصريين الأحرار»،
وطالب المصريين الأحرار الأحزاب السياسية بتنظيم فعاليات حقيقية على الأرض لمواجهة الارهاب من خلال تطوير سياسات داخل البرلمان لتحقيق التنمية بما يسهم فى مكافحة التطرف، شدد وجيه على وجوب وجود منظومة تشريعية قادرة على تحقيق العدالة الناجزة ومجابهة الإرهاب.
ولفت وجيه إلى تصريح قيادات حزب النور بأن المصريين الأحرار هو الحزب المنافس الأكبر لهم، مؤكدا أن الهجوم الذى يتعرض له المصريين الأحرار يثبت أننا حزب جاد هدفه النهوض بالدولة.
وعرض المتحدث الرسمى باسم الحزب  فعاليات الأسبوع الماضى ومنها لقاء أمانة الإسكندرية، وتكريم أمانة الأقصر للحاصلين على المركز الأول فى الثانوية الفندقية،وفعاليات الإفطار والسحور والتعريف ببرامج الحزب فى شبرا والساحل، ومسابقة القرآن الكريم ببنها والواسطى ببنى سويف، وتنظيم أمانة الشباب لإفطار جماعى فى الجيزة، ولافتا إلى فعالية تدريب الكوادر السياسية فى الحزب التى عقدت فى القاهرة.
وقال وجيه، إن هذه الفعاليات تثبت وجود المصريين الأحرار فى الشارع بين المواطنين، و أضاف « المصريين الأحرار يسعى للنهوض بمصر فى مختلف المجالات.
وسخر الحزب المصريين الاحرار من منافسية من الأحزاب، متهكما على أكتفاء عدد من الاحزاب بالمؤتمرات فى قاعات مغلقة لمواجهة الإرهاب.
ومن جانبه أكد نادر الشرقاوى أمين عام المصريين فى الخارج، أن الحزب لا يكتفى بالتحرك على المستوى الأوروبى فقط لدعم مصر فى الخارج، وإنما يعد أول حزب يتجه إلى أفريقيا، حيث نجح المصريين الأحرار فى الدخول بقوة إلى القارة السمراء انطلاقا من إثيوبيا.
وقال خلال المؤتمر الصحفى «سنعلن قريبا عن تحركات المصريين الأحرار تجاه دول عظمى بالشرق طلبت التواصل معنا»، موضحا أن المصريين الأحرار قرر المشاركة فى مؤتمرات حوار الأديان التى تقام فى الولايات الأمريكية، لتصحيح الصورة فى مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
الجبلاية تلمح لصعوبة توفير الطائرة الخاصة فى سوازيلاند
«الشركات» تدخل مراحلها الختامية واللجان فى طوارئ
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
«الجونة» يمنع الفنانين عن جنازة خفاجة وعزاء راتب

Facebook twitter rss