صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

التليفزيون المصرى خارج خارطة المشاهدات الرمضانية.. والقنوات الخاصة تكتسح بالمسلسلات

15 يوليو 2015



أجرى المركز المصرى لبحوث الرأى العام «بصيرة» استطلاعاً لرأى المصريين حول أهم ما يشاهدونه فى شهر رمضان، وقد كشفت نتائج الاستطلاع عزوف الشعب المصرى عن متابعة التليفزيون المصرى فى رمضان، إذ لم يرد فى الاستطلاع أى مؤشرات تشير إلى متابعة المصريين لتليفزيون الشعب.
فرغم الخطط وضعتها قيادات ماسبيرو استعدادا للشهر الكريم الا القنوات الخاصة اكتسحت فى نسبة المشاهدات الرمضانية، إذ حصلت شبكة قنوات الحياة على أعلى نسبة بين شبكات القنوات التى يشاهد المصريون المسلسلات من خلالها للسنة الثانية على التوالى بلغت 37% تليها أم بى سى مصر بنسبة 26% ثم شبكة تليفزيون النهار بنسبة 14% وشبكة سى بى سى بنسبة 13% ثم قنوات بانوراما بنسبة 7% وتوزعت باقى النسب على الشبكات التليفزيونية الأخرى، و7% من المشاهدين لم يستطيعوا تحديد القنوات التى يشاهدون المسلسلات عليها.  بينما كشفت نتائج الاستطلاع عن أعلى 3 مسلسلات من حيث معدلات المشاهدة بانتظام فى رمضان، وكانت «حق ميت» ويشاهده 35% من متابعى المسلسلات، يليه «حالة عشق» بنسبة 13% ، ثم «مولانا العاشق» و«ذهاب وعودة» و«ولى العهد» بنسبة 12% لكل منها.  وقد احتل مسلسل «حق ميت» المرتبة الأولى بين المصريين باختلاف خصائصهم العمرية والتعليمية، واحتل حالة عشق المرتبة الثانية بين الشباب أقل من 30 سنة بينما يأتى حارة اليهود فى المرتبة الثانية بين الذين بلغوا من العمر 50 سنة أو أعلى. وبالنسبة للمسلسلات الكوميدية يأتى يوميات زوجة مفروسة فى المرتبة الأولى بنسبة 8% يليه يا أنا يا أنتى بنسبة 5%. وعلى صعيد الممثلات احتلت مى عز الدين المرتبة الأولى للعام الثانى على التوالي، تليها إيمى سمير غانم، وتوضح النتائج أن الذكور أكثر تفضيلاً لإيمى سمير غانم بينما الإناث أكثر تفضيلاً لمى عز الدين، ويرى ذوو التعليم الأقل من متوسط أن أفضل ممثلة هى فيفى عبده بينما ذوى التعليم الجامعى يرون أفضل ممثلة نيلى كريم. ويتابع أكثر قليلاً من نصف المصريين فى العمر 18 سنة أو أكثر برنامج رامز واكل الجو، بينما حوالى 15.4 مليون مصرى فى نفس الفئة العمرية يتابعون برنامج هبوط اضطرارى لهانى رمزى.
يذكر أن مركز بصيرة قطاع خاص واستبعاده للتليفزيون الوطنى قد يكون ناتجا عن رغبة منه لتقويض عمل التليفزيون الآن هناك أعمال  ناجحة عرضها التليفزيون الوطنى فى رمضان!!







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور

Facebook twitter rss