صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

صاروخ يضرب طائرة الأركان الأمريكى فى أفغانستان

22 اغسطس 2012

بروكسل - كابول - وكالات الأنباء




 

أصيبت أمس طائرة مارتن ديمبسى رئيس هيئة الأركان المشتركة فى الجيش الأمريكى بصاروخ لدى توقفها فى قاعدة جوية بأفغانستان، وكان ديمبسى قد وصل أمس الى قاعدة باجرام الجوية قرب العاصمة كابو هذا ولم تصدر بيان بشأن الحادث وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون».

 

فى السياق ذاته تعتزم نيوزيلندا الاسراع بسحب جنودها من أفغانستان على خلفية عملية أودت بحياة ثلاثة منهم وأفادت التقارير ان رئيس الوزراء النيوزيلندى «جون كاى» أعلن رسميا أن بلاده تعتزم سحب قواتها المنتشرة فى أفغانستان قبل الموعد المحدد لانسحابها.

 

وأوضح «كاى» أن بلاده تدرس إمكانية سحب قواتها مطلع عام 2013 وليس كما كان مقررا فى نهاية العام.

 

وبالرغم من أن هذا الاعلان يأتى غداة مقتل ثلاثة جنود نيوزيلنديين فى انفجار قنبلة عند مرور قافلتهم بولاية باميان بأفغانستان، الا أن «كاي» اشار الى أن مشروع تقديم الجدول الزمنى للانسحاب ليس مرتبطا بالهجوم الذى أودى مؤخرا بحياة ثلاثة جنود وهو الحادث الذى ادى الى زيادة عدد الجنود النيوزيلنديين الذين قتلوا خلال شهر أغسطس الجارى فى أفغانستان الى خمسة جنود.

 

يذكر أن 10 جنود نيوزيلندنيين قد قتلوا منذ بداية العام الجارى فى أفغانستان، حيث تنتشر كتيبة من 145 جنديا نيوزيلنديا ينتمون الى سلاح الهندسة، وينتشرون فى ولاية باميان بوسط أفغانستان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
«أوبك» جديد فى شرق المتوسط القاهرة عاصمة للطاقة
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
بريطانيا.. تستثمر فى مصر
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك
أتوبيس كهربائى لنقل الجماهير لأمم إفريقيا
7 شائعات فى 4 أيام لا تصدقوها

Facebook twitter rss