صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

صندوق الأمم المتحدة للسكان يحذر من الاستغلال الجنسى للنساء فى الكوارث والحروب

14 يوليو 2015



كتبت-أسماء قنديل
حذر تقرير صدر مؤخراً عن الأمم المتحدة من أن عدد النازحين قسريًا قد ارتفع إلى رقم قياسى حيث بلغ قرابة 60 مليوناً فى عام 2014. ومن بين هؤلاء النازحين النساء اللاتى يواجهن مخاطر متعلقة بعدم توافر الرعاية الصحية لهن خلال فترة الحمل وأثناء عملية الولادة فقد لا تتوافر لهن الرعاية اللازمة فى الحالات الطارئة مما يعرضهن للموت والإصابة.
كما تواجه النساء والفتيات خلال النزاعات والكوارث الطبيعية خطراً أكبر يتمثل فى سوء المعاملة والاستغلال الجنسى والعنف والزواج القسرى.
أما السيدات اللاتى تكتب لهن النجاة فى حالات الأزمات فيتحملن وحدهن مسئولية رعاية أطفالهن، وفى أحيان كثيرة يتعين عليهن التغلب على صعاب جمة من أجل توفير الرعاية الصحية لأطفالهن، ونتيجة لذلك يهملن احتياجاتهن الخاصة من أجل رعاية الآخرين.
ولذلك كان  موضوع يوم السكان العالمى لهذا العام «الفئات السكانية الضعيفة فى مواجهة حالات الطوارئ» من أجل تسليط الضوء على الاحتياجات الخاصة للنساء والمراهقات أثناء النزاعات والكوارث الإنسانية والتى تعد إحدى أولويات صندوق الأمم المتحدة للسكان.  ويقوم صندوق الأمم المتحدة للسكان بتوزيع إمدادات الرعاية الصحية للسيدات ،ويقدم أشكال الدعم الأخرى للفئات السكانية الأكثر عرضة للخطر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss