صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الوفد» يجمع توقيعات على وثيقة «كلنا مصر» لمحاربة الإرهاب

14 يوليو 2015



كتبت ـ فريدة محمد
يقوم حزب الوفد برئاسة د. السيد البدوى بحملة توقيعات من الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة على وثيقة «كلنا مصر» التى تجدد التفويض لرئيس الجمهورية ورجال القوات المسلحة ورجال الشرطة الأبطال وجميع مؤسسات الدولة فى الحرب على الإرهاب بجميع صوره وأشكاله، ويأتى ذلك فى إطار الحملة التى دشنها الحزب ضد الإرهاب.
ودعا البدوى جميع القوى الوطنية والحزبية والشعب المصرى إلى التوقيع على هذه الوثيقة، مؤكدًا أن الوثيقة  مطروحة على جميع الأحزاب والقوى السياسية والوطنية ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى، موضحًا أنها تدعو إلى الوقوف صفًا واحدًا قويًا متماسكًا سندًا ودعمًا للدولة المصرية بجميع مؤسساتها فى معركتها ضد الإرهاب.
ونصت الوثيقة على «نشهد نحن الموقعين على هذه الوثيقة أننا نجدد التفويض الذى منحه الشعب لرئيس الجمهورية ولرجال القوات المسلحة ورجال الشرطة الأبطال وجميع مؤسسات الدولة لمواجهة الإرهاب، لافتة إلى ضروة أن تقف جميع القوى السياسية صفًا واحدًا قويا متماسكًا سندًا ودعمًا للدولة المصرية بجميع مؤسساتها فى معركتها ضد الإرهاب».
وشددت الوثيقة على أن العمليات الإرهابية تسهدف النيل من اقتصاد مصر وتجويع شعبها وترويع أهلها وإضعاف معنوياتهم وإحباطهم، لافتًا إلى أهمية نشر كل ما يرسخ قيم المواطنة والوحدة الوطنية والتسامح والقبول بالآخر ومنهج الوسطية والاعتدال والعفو ونبذ جميع أشكال العنف والتعصب.
وأكدت الوثيقة ضرورة أن يشارك الجميع فى مواجهة فكر التكفير والتطرف وتصحيح الفكر الخاطئ لشباب تمت السيطرة على عقله وفكره، وأَضافت «العمليات الإرهابية لن تثنينا عن عزمنا، لا يمكن لميليشيات أو منظمات أو جماعات مهما كان تنظيمها وتمويلها وتسليحها أن تواجه دولة بحجم مصر بجيشها وأمنها وقضائها وأزهرها وكنيستها وإعلامها وأحزابها وعزيمة ووحدة صف شعبها وجميع مؤسساتها».
وأوضح البدوى أن إلارهاب يحاول أن يضرب الاقتصاد المصرى وإعاقة الدولة فى مسيرتها، وقال أن اقتصاد مصر لن ينهض إلا بسواعد أو بعقول أبنائها نريد كل فى موقعه أن يتحلى بتلك المسئولية وأضاف: «الجميع يجب أن يعمل ويتحمل المسئولية ومن يقف موقف المتفرج سيدفع ثمنًا غاليًا فجميعنا فى مركب واحد».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
«السياحيون «على صفيح ساخن
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss