صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

نقيب الأطباء البيطريين يطالب بوزارة خاصة بالثروة الحيوانية

14 يوليو 2015



كتبت - هبة سالم
طالب الدكتور سامى طه، نقيب الأطباء البيطريين، باستقلال أجهزة الطب البيطرى تحت قيادة وزير دولة لشئون الطب البيطرى، خاصة أن هناك قراراً جمهورياً بدرجة نائب وزير للشئون البيطرية.
وأضاف طه فى تصريح لروزاليوسف، نريد مظلة يعمل تحتها الاطباء البيطريون، كوزارة مستقلة للطبى البيطرى أو وزارة تنمية الثروة الحيوانية، تضم الاطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين وكل المعنيين بالانتاج الحيوانى.
وأضاف طه أن مطلب إنشاء وزارة خاصة بالطب البيطرى باتت ملحة  نظرًا للتباطؤ فى تحقيق مطالب الأطباء البيطريين المشروعة، وطبقا لقرار الجمعية العمومية غير العادية للأطباء البيطريين فى 2012، وقرار مجالس النقابات الفرعية فى مايو 2015، وقرارات الحكومة بحاجتها لاطباء بيطريين وبالرغم من ذلك لم ينفذ رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ذلك القرار ولم ينفذ المسئول الحالى القرار حتى الآن.
وقال طه، أنه ضد أى تظاهرات أو إضرابات عن العمل فى هذه الظروف الوطنية الحرجة حاليًا، إلا أن تحقيق مطالب الأطباء البيطريين على رأس واجبات مجلس النقابة، وأن الرأى العام لهم يطالب بشدة بالاستقلال، وسبق أن أخذنا وعداً بإنشاء وزارة للطب البيطرى لحماية الثروة الحيوانية التى تعتبر خط الدفاع الأول ضد الأمراض المشتركة، وهى أكثر من 200 مرض.
وطالب طه بإدراج الأطباء البيطريين فى قانون تكليف المهن الطبية والإعلان عن اجراءات تعيين 2156 طبيبا بيطريا طبقا لقرار مجلس الوزراء فى 21 يناير الماضى وتعديل قانون البدل المهنى حتى يشمل الأطباء البيطريين فى الجهاز الحكومي، مشددا على أن الاطباء البيطريين هم عماد الثروة الحيوانية التى تمس الأمن القومى الغذائى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss