صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

السعيد: نقل الأسر المتضررة من انفجار القنصلية والحفاظ على تمكين ملاك ماسبيرو

14 يوليو 2015



قال دكتور جلال السعيد محافظ القاهرة إن كوبرى اكتوبر لم يتأثر بانفجار القنصلية الإيطالية منذ يومين وذلك فى مداخلة هاتفية  ببرنامج «لازم نفهم» مع الإعلامية لميس  الحديدى أمس الأول.

وتابع أن بعض المنازل بالمنطقة تأثرت خاصة انها كانت تعانى من عيوب قبل الانفجار لافتاً إلى انه تسلم تقريراً بحالات تلك المنازل وسيتم نقل قاطنيها إلى منطقة أكتوير مع توفير مواصلات لهم مؤكداً أن الملاك بمنطقة ماسبيرو سيتم حفظ حقوقهم بالمنطقة ويجب ألا يتخوفوا من الخروج من المبانى حفاظاً على حياتهم مؤكداً انه سيتم تمكينهم كباقى سكان منطقة ماسبيرو.
وتحت عنوان «متى ننتهى من العشوائيات» تطرقت لميس إلى خبر حظر سير «التوك توك» بوسط القاهرة وتوقيع غرامة 1500 على المخالفين وستطبق بعد العيد وقالت إن ما نراه مشهد غير حضارى مؤكدة أننا لن نستطيع منعها بالمناطق العشوائية وأنه طالما غير مرخص ولا يتم الكشف على سائقيه لدينا مشكلة لا تتعلق بالمنع فقط للحد من الظاهرة.
 وتعليقا على الخبر قال جلال إن «التوك توك» سيمنع سيره فى عواصم المحافظات ولن نتمكن من اخلاء القاهرة مرة واحدة منه لكن سيتم البدء بوسط القاهرة أولا بالنسبة لقرار رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بإزالة السيارات المتهالكة من القاهرة أكد جلال أنه تم بالفعل نقل 1400 سيارة خارج القاهرة وطالب المواطنون بنقل سياراتهم المتهالكة والتخلص منها وردت لميس أن العمليات الإرهابية التى تمت لم تكن سيارات متهالكة انما مفخخة نتيجة عدم وجود تأمينات كافية.
وتطرقت لميس إلى قرار منع سير عربات الدفع الرباعى بسيناء الا بحدود معينة.. وعلق اللواء مختار قنديل الخبير العسكرى قائلاً اتوقع أن تحدد سيرها على الطرق الاسفلتية  والتى يمكن تفتيشها وتمنع خارج الطرق الرئيسية لمحاصرة وتقييد حركة الإرهابيين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss