صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

غرف عمليات لمتابعة أزمات العمال ودعوتهم لحماية منشآتهم

13 يوليو 2015



كتب ـ إبراهيم جاب الله
قرر اتحاد العمال انشاء غرف عمليات داخل الاتحادات العمالية المحلية بالمحافظات لمتابعة الازمات المشتعلة بين العمال والإدارات فى التجمعات العمالية وتوعية العمال بمخاطر الارهاب الذى تواجهه مصر للاضرار بالاقتصاد.
كما تشمل غرف العمليات التى يقيمها اتحاد العمال إدارات قانونية تضم عدداً من المحامين يقومون بالدفاع عن قضايا العمال الفردية والجماعية فى حالة تعثر الوصول إلى حلول بالتفاوض وبالطرق الودية مع الإدارة المسئولة داخل موقع العمل، ويتحمل الاتحاد تكاليف الدعاوى القضائية حال فشل التفاوض.
ومن جهته قال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال أن غرف العمليات التى يشكلها الاتحاد تأتى بعد تزايد عدد الاعمال الإرهابية ضد المنشآت ومواقع مختلفة بهدف الحاق الضرر بالاقتصاد الوطنى وتعطيل العملية الانتاجية لافتا الى أن مهمة من يتولون غرف العمليات بالمحافظات هى تنظيم دورات تثقيفية للعمال لتوعيتهم بضرورة الحفاظ على مصانعهم وشركاتهم ضد الأيادى التى تسعى الى تخريبها من الجماعات الإرهابية.
وأشار إلى أن العمال عليهم دور مهم فى مواجهة عمليات التخريب خاصة تلك التى تحدث فى محطات الكهرباء والمترو والسكة الحديد وغيرها حيث يقوم دور العامل على ضرورة الكشف عن العناصر المخربة التى تنتمى إلى الاخوان وانصارها من الجماعات الارهابية حتى يتم تطهير مواقع العمل منهم.
وأضاف المراغى أن أهم النقابات التى تم التركيز عليهافى تشكيل غرف العمليات بالتنسيق مع الاتحادات العمالية بالمحافظات هى نقابة النقل البري، نقابة السكة الحديد، نقابة المرافق، نقابة الصناعات الهندسية، نقابة البناء والأخشاب، نقابة البترول، حيث تم التأكيد على ضرورة تواصلهم بشكل دائم مع العمال فى التجمعات العمالية مثل العاشر من رمضان والمحلة وكفر الدوار وأكتوبر وغيرها.
ولفت المراغى إلى أن هذه الغرف بالتنسيق بينها وبين النقابات والاتحادات ستعمل ايضا على حل النزاعات العمالية فى مواقع العمل اما بشكل ودى او اللجوء للقضاء للحصول على حق العمال سواء فى الحوافز والمستحقات المتأخرة وغيرها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss