صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

موسى: لا نحتاج قوانين لمواجهة الإرهاب بل «وزارة حرب»

13 يوليو 2015



حوار- أحمد عبدالهادى
قال المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد أن مواجهة الإرهاب تحتاج إلى وزارة حرب لمدة عام واحد تكون ذات قوة وكفاءة ونشطة تواجهه أصعب التحديات التى تواجه مصر فى الوقت الراهن، مؤكدًا أن الكلام عن إصدار قوانين لمكافحة الإرهاب حاليًا ما هو إلا مضيعة للوقت وإهدار لقدرة الدولة فى القضاء على الإرهاب، لأنه تحول من هجوم على بعض المنشآت الحكومية إلى ترويع وقتل المواطنين أنفسهم دون شفقة أو رحمة.

وأضاف موسى أن حزب الغد دائمًا ما يتواصل مع الشباب لبناء منظومة قادرة على توجيه، وتوعية وتثقيف الشعب بمخاطر الإرهاب الغاشم والدور الذى يقوم به قوات الجيش والشرطة لحماية المواطنين من أى أخطار تواجههم، فضلاً عن وضعهم أكفانهم على يدهم من أجل دورهم الوطنى فى حماية تراب مصر.
■ كيف يرى حزب الغد آليات مواجهة الإرهاب؟
- مواجهة الإرهاب مسئولية الشعب المصرى وعلينا جمعيًا أن نتكاتف لمواجهته، فالأحزاب السياسية عليها أن تتحرك على أرض الواقع لتوعية الشعب من الأفكار المتطرفة ومواجهة الجماعات الإرهابية التي تستقطبهم، هذا بجانب تشكيل وزارة حرب لمدة عام في ظل التحديات التي تواجهها مصر في الوقت الراهن، لإن المخاطر التى تواجهها الدولة المصرية تحتاج إلى حكومة تكون على مستوى التحديات وأعضاؤها من الكفاءات النشطة الجادة.
■ ما هو دوركم فى مواجهة الإرهاب؟
- قام «الغد» بعقد عدة جلسات تشاوريه مع أكثر من 37 حزبًا متمثلة فى لجانه الشبابية وذلك لبحث كيفية مكافحة الإرهاب وصياغة منظومة جديدة تتكون من شباب المحافظات تقوم على توجيه وتوعية وتثقيف الشعب بدوره فى مساندة الجيش والشرطة فى مواجهة الإرهاب الغاشم.
■ كيف يتواصل الحزب مع الشباب لمواجهة الجماعات الإرهابية؟
- نتواصل مع الشباب عبر الندوات الفكرية والتنموية لرفع معدل الوعى لديهم، فضلاً عن طرح استمارات لمشروعات تنموية لكى يكون هناك توظيف وتشغيل للشباب داخل المحافظات التى يقتنون بها، مع الأهتمام بحقهم فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب عقد دورات للتدريب والتثقيف على كيفية حب الوطن والإحساس به والأنتماء إليه ومكافحة الإرهاب وعدم الانجراف تجاهه.
■ كيف ترى زيارة الرئيس السيسى للجنود فى سيناء؟
- زيارة السيسي رسالة تؤكد للعالم السيطرة الكاملة لقواتنا المسلحة على أراضى سيناء وأن الدولة كفيلة بمواجهة الإرهاب الأسود بكل قوة وحزم ليس فى سيناء فقط ولكن فى جميع محافظات الجمهورية، مما يرفع الطمأنينة فى قلوب المصريين بأن جيشهم مستعد لمواجهة أصعب الظروف والتحديات فى أى وقت.
■ ما رأيك فى قانون مكافحة الإرهاب الذى اعلنت مواده مؤخرًا؟
- نحن لسنا فى حاجه إلى قوانين فى هذه المرحلة الصعبة لأن ما يحصل على أرض الواقع من إرهاب لا يعرف الرحمة، لا يحتاج إلى قانون للقضاء عليه بل على الدولة أن تواجهه هذا التطرف دون شفقة أو رحمة، لأن هذا الإرهاب تحول من هجوم على منشآت إلى حرب على المدنيين السلميين دون تفرقة بينهم سواء كان موظفا أو رجل أعمال، مسلمًا أو مسيحيًا، طفلًا أو عجوزًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss