صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الأحزاب تدين العمل الإرهابى الغاشم على القنصلية الإيطالية

12 يوليو 2015



كتبت - فريدة محمد


أدانت الأحزاب والقوى السياسية، العمل الإرهابى الغاشم الذى استهدف القنصلية الايطالية بالقاهرة، صباح أمس، وطالبت أحزاب وقوى سياسية وشخصيات عامة بالإسراع فى تفعيل قانون الإرهاب، وندد المستشار عمرو عبدالرازق، رئيس محكمة امن الدولة العليا الأسبق،  بالهجوم الإرهابى مشددا على  أن مصر تخوض حربا مع عدو لا يعرف أى معنى للدين أو الأخلاق، مؤكدا أن هذا العدو الإرهابى استباح كل ما هو مصرى وغير مصرى دون أى مراعاة لحرمة دم أو دين أو وطن أو اشهر حرم.
وأكد أن التفجير الذى وقع فرقعة إعلامية لأن مبنى القنصلية كان قد تم نقله منذ فترة طويلة،  واصبح الآن ناديا اجتماعيا عدد رواده لا يتعدى أصابع اليد ، وتابع ان الهدف الحقيقى وهو الوضع الأمنى , ومحاولة معاقبة الجهاز الأمنى الذى يشن ضربات موجعة ضد الإرهاب. بالإضافة إلى بث رسالة سلبية إلى الخارج بأن مصر بلد يضربها الإرهاب.
وقال المستشار عبدالرازق. إن الإرهاب عودنا على انه كلما اقتربنا من احد الاستحقاقات المهمة سواء سياسية أو اقتصادية. تحدث عمليات إرهابية عنيفة. مشيرا إلى أن الشعب المصرى على بعد أيام قليلة من افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة الذى تم إنجازه فى زمن قياسى بتمويل وجهود من أبناء هذا الوطن.
وقال: «بعد هذا الهجوم يجب أن نسرع بإصدار قانون الإرهاب الذى زاد حوله اللغط غير المبرر واعتبر أن قانون الإرهاب المنتظر صدوره ليس الأقوى. بل يعتبر من اضعف قوانين مكافحة الإرهاب على مستوى العالم. وتابع قائلا: أن سرعة إصدار قانون الإرهاب سيمنح الأمن الآلية المطلوبة لتجفيف منابع الإرهاب وتوجيه ضربات استباقية إلى الجماعات الإرهابية.
وانتقد شركات المحمول الثلاث التى مازالت إلى الآن ترفض التعاون مع مشكلة خطوط المحمول المجهولة التى تتسبب فى تلك الجرائم. وقال « يجب على الدولة أن تكشر عن أنيابها لهذه الشركات التى ترفض الالتزام بأبسط القواعد الأمنية من اجل الكسب حتى ولو على دماء المصريين.
وطالب الأحزاب السياسية فى مصر بتشكيل جبهة موحدة للوقوف خلف الدولة فى حربها ضد الإرهاب. مشيرا إلى أن تلك الجبهة يمكن أن تكون نواة طيبة للوصول إلى قائمة موحدة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وأكد عبدالرازق أن هذا الإرهاب لن يثنى مصر عن طريقها , وقال أن مصر بلد عريق.. وقادر على تأمين جميع البعثات الدبلوماسية على أراضيه. موضحا أن الأجهزة الأمنية تمتلك العديد من الخطط والخطط البديلة لمواجهة مثل تلك الأحداث التى كانت متوقعة.
وأكد حزب الحركة الوطنية أن تفجير القنصلية الايطالية بوسط البلد يؤكد على ضرورة ان تسرع الدولة فى اصدار قانون مكافحه الارهاب لكن، مؤكدا أن الحادث الجبان لن يكون الأخير.
وهاجم الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر التفجير الذى وقع بالقرب من السفارة الأيطالية بوسط العاصمة القاهرة.
اعتبر الربان صميدة أن هذا العمل الإجرامى يندرج فى إطار العمليات الإرهابية التى تتعرض لها مقار البعثات الدبلوماسية فى عدد من دول العالم وفى مقدمتها الدول الأوروبية.
وأشار إلى أن مثل هذه الأعمال الإرهابية تهدف إلى إرهاب شعب لا يهتز لمثل هذه الأفعال وتقويض الجهود المبذولة من أجل دعم الاستقرار، داعياً إلى تكثيف الجهود للقضاء على آفة الإرهاب التى تشكل تهديدا مستمراً للأمن والسلم ليس فى مصر فقط بل فى المنطقة والعالم بأسره.
وأكد الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية على وقوف الجامعة تجاه مصر فى حربها ضد الارهاب وتأييدها الكامل لجهود السلطات المصرية فى تعقب وضبط المجرمين وتقديمهم للعدالة.
وأدان اتحاد الصناعات الحادث الإرهابى وقال محمد البهى رئيس لجنة الضرائب بالاتحاد يجب الاسراع باصدار التشريعات الرادعة للأعمال الإرهابية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss