صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

القنوات تنعى عمر الشريف والعدل بإعادة إذاعة حواراتهما

12 يوليو 2015



قام عدد من القنوات الفضائية مساء الجمعة باعادة حوارات مع كل من الفنان العالمى عمر الشريف والفنان سامى العدل وقام التليفزيون المصرى بالقناة الفضائية ببث حوار حديث للعدل وتطرق فيه للاعمال التى تعرض خلال الشهر الجارى ومنها حارة اليهود ببرنامج «بلاتوه».
ونعت جميع القنوات وفاة الفنان عمر الشريف عن عمر يناهز 83 عاماً وعرضت قناة النيل سينما حواراً قديماً له ببرنامج «نجم اليوم» وتحدث فيه عن حبه للكلام مع الناس الشعبية وتركه سيارته الخاصة وركوب تاكسى للتعرف على احوال الناس والحديث معهم.
وتحدث عن علاقته بسعاد حسنى وانه كان يعتبرها ابنته على الرغم من انه لم يقابلها الا فى بداية ظهورها معه فى فيلم «اشاعة حب» ثم بعدها بسنوات بباريس عقب مرضها.
وقال انه يحب جو السيدة المصرية وان فاتن حمامة اكثر فنانة اثرت فيه وقال كانت زوجتي، وفى برنامج «حكايات فنية» على قناة cbc اكسترا قال الناقد الفنى طارق الشناوى ان عمر كان يحب الفقراء عزيزى النفس والاعلام كان يتصيد له اخطاءه فى الحديث التى نتجت عن قصور فى ادراكه لمفردات اللغة لسفره الكثير وتواجده خارج مصر ما كان يعرضه للهجوم عليه احياناً.
وقال زاهى حواس وزير الآثار الاسبق فى مداخلة هاتفية ببرنامج رمضان بلدنا على قناة ontv ان الشريف فنان متميز و صاحب كاريزما عالية وطالب الدولة ان تنظم جنازته بشكل يظهر للعالم تكريم مصر لفنانيها مؤكدًا ان جميع وسائل الاعلام ووكالات الانباء العالمية ستتواجد بالجنازة كما طالب القنوات الفضائية بتقديم تغطية متميزة.  
نعى الاعلامى د. عمرو الليثى الفنان العالمى عمر الشريف وقال انه ظل سفيراً للفن المصرى فى السينما العالمية ويمثل حالة خاصة واستثنائية فى تاريخ السينما المصرية، حمل ثقافة الشعب المصرى، وكان خير ممثل وسفير لها وقدم أدوارا مهمة كانت سببا فى ترشحه لجائزة الأوسكاربالاضافة الى نيله  العديد من الجوائز العالمية.
وأشار الليثى الى ان وفاة عمر الشريف تمثل خسارة كبيرة للسينما المصرية بشكل خاص والفن المصرى بشكل عام ، وستظل اعماله خالدة فى وجدان شعوب العالم وليس المصريين فقط.
واشار الليثى الى اذاعة حلقة خاصة تتناول اسرار وكواليس تذاع لاول مرة عن تجربته السينمائية المحلية والعالمية  ببرنامج «واحد من الناس» على قناة الحياة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك

Facebook twitter rss