صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

خيمة رمضان

العيد فرحة فى 6 خطوات

12 يوليو 2015



أوشك شهر رمضان على الرحيل.. ومازلنا نشعر أننا فى الأيام الأولى منه، لكن هذا هو الشهر الكريم.. يأتى ويرحل سريعاً لحلاوته وتأثيره فى نفوسنا بشكل إيجابى من روحانيات وتواصل مع أقاربنا واجتماع الأسرة الواحدة كل يوم للإفطار سويا.
وبدأت بشاير العيد فى الظهور، فالعيد لا يختلف عن رمضان فى الاستعدادات والترتيب له، وأهمية الاستعدادات أنها تشعرنا بحلاوته هو الآخر، ونستغلها فى امتاع أبنائنا بالعيد ونشعرهم بفرحته.
وإليك خطوات بسيطة وسهلة استعدادا لاستقبال العيد أبرزها:
1 - لبس العيد: طبعاً العيد لا يأتى دون ملابس جديدة للعائلة بشكل عام والأطفال بشكل خاص، لكن بسبب الأزمة الاقتصادية قد لا تستطيعين أن تشترى طقمًا كاملًا لأطفالك ولك ولزوجك كما كنا نفعل ونحن صغار، إذن يمكنك أن تكتفى بشيء واحد جديد لكل فرد فى أسرتك، ولا تنسى نفسك، بهجة الملابس الجديدة فى العيد لها مذاق آخر.
2 - العيدية: أحلى ما فى العيد للأطفال هى العيدية، احرصى على الذهاب إلى البنك للحصول على عملات ورقية جديدة، مهما كان المبلغ صغيرًا فإن طفلك والأطفال الآخرين سيشعرون بفرحة عارمة سترينها فى أعينهم عند حصولهم على نصيبهم منها.
3 - ترتيب المنزل وتزيينه: جزء مهم من الاحتفال هو الشعور براحة النظر لما حولك، حتى لو ستقومين بالسفر أو الذهاب إلى أقاربك فى العيد، قومى بتنظيم منزلك واجعلى أفراد أسرتك يساعدونك.. ليس من باب الاكراه، لكن من باب الاستعداد للعيد، وأن هذا جزء مهم من الاحتفال، واقنعيهم أنه ليس من الممكن تزيين المنزل دون أن يكون نظيفًا. - أيضاً احرصى على شراء الزينة والبلالين لتزيين المنزل، فهذا هو الجزء الممتع فى عملية التنظيف.
4 - الترتيب للزيارات: المشكلة الدائمة هى أين سنذهب أول أيام العيد؟ لكن يمكنك أن تتوقعى المشكلة قبل حدوثها، واتفقى أنتِ وزوجك على كيفية قضاء إجازة العيد ما بين الزيارات العائلية والخروجات، أيضاً، العيد سيكون فرصة مناسبة للسفر، خاصة أننا فى الصيف قد تحصلى أنتِ وزوجك على إجازة بضعة أيام أخرى وقضائها فى أى مكان ساحلى.
5 - الواجب الاجتماعى: لا تنسى واجبك الاجتماعى تجاه الفقراء والذين لا يستطيعون شراء ملابس جديدة، قد تعطيهم ملابسك القديمة أو تعطيهم أموالًا أو أى شكل آخر يعينهم على الحياة.
6- كحك وبسكويت العيد: بالطبع لا تنسى تحضير الكحك والبسكويت اللذيذ لأفراد عائلتك وشاركى جيرانك به ايضاً.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
«الشركات» تدخل مراحلها الختامية واللجان فى طوارئ
الأهلى رحال بين إفريقيا والعرب
الجبلاية تلمح لصعوبة توفير الطائرة الخاصة فى سوازيلاند
الزمالك الجريح يسعى لاصطياد الذئاب.. والحرس يستدرج النجوم بالمكس
الكويت الكويتى يحسم مصير جوارديولا الجزائر مع الإسماعيلى

Facebook twitter rss