صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب يفتتح محطة «عتاقة» بقدرة 650 ميجاوات ومكونات مصرية %100

9 يوليو 2015



كتب - حسن أبوخزيم


 عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعى أمس  برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء،  حيث تمت مناقشة العديد من الموضوعات والقضايا على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية مع التوجيه بالاهتمام بالأحياء الشعبية القديمة وتوفير الخدمات المختلفة  بعد إطلاق مبادرة تطوير احياء الدرب الاحمر وإمبابة والوراق و برامج الحماية الاجتماعية المختلفة لساكنى هذه الاحياء.
شارك المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بحضور عدد كبير من الوزراء، فى الحفل الذى أقامته شركة السويدى للكهرباء، بالتعاون مع شركة سيمنس مصر، بمناسبة الاحتفال باكتمال تشغيل جميع وحدات محطة توليد كهرباء عتاقة، كأول محطة توليد كهرباء يتم توصيلها على الشبكة القومية بالكامل، ضمن مشروعات الخطة العاجلة لإنتاج الكهرباء 2015.
وخلال الاحتفالية أجرى رئيس مجلس الوزراء اتصالاً مباشراً عبر القمر الصناعي، تم خلاله إطلاق إشارة بدء العمل بالمحطة، واستمع إلى شرح حول مشروع تنفيذ المحطة، حيث أشار المهندسون المشاركون بالمشروع إلى أن المحطة تعد إنجازاً كبيراً تم الانتهاء منها خلال ستة أشهر فقط، كما تم إنجاز مرحلتى النقل والتركيب خاصة فى توقيتات قياسية.
وأكدوا أن المشروع يأتى فى إطار خطة وزارة الكهرباء لزيادة القدرة الإنتاجية للشبكة القومية، حيث تتكون المحطة المنفذة من 4 وحدات تعمل بالغاز الطبيعى أو السولار، بقدرة إجمالية تبلغ 650 ميجاوات، ستساهم فى تقديم الخدمة إلى نحو 650 ألف منزل، بمعدل 2.5 مليون مواطن.
 وأضاف مسئولو المحطة أن المشروع عمل به نحو 5 آلاف عامل ومهندس، كلهم من المصريين، كما تم تعظيم دور المكون المحلى فى إنشاء المشروع حيث تم إسناد جميع الأعمال الموكلة بالإدارة إلى شركات مصرية وأيدى عاملة مصرية، وساهمت شركة سيمنس خلال المشروع فى توريد وحدات التوليد الأربع التى تضمها المحطة، كما قامت الشركة بأعمال التركيب والاختبارات والتدريب للأيدى العاملة والمهندسين.
 وأشاروا إلى أن مدة تنفيذ المشروع بلغت نحو 2.3 مليون ساعة عمل، ضمن أجواء تامة من السلامة والأمان.
من جانبه وجه رئيس الوزراء كلمة للمهندسين القائمين على المشروع،  توجه خلالها بالشكر لكل من ساهم فى هذا المشروع من رجال وزارة الكهرباء، وشركتى السويدي، وسيمنس، والقوات المسلحة.
فى الوقت ذاته يقوم اليوم  رئيس الوزراء يرافقه عدد من الوزراء بتفقد عدد من المشروعات الخدمية بمحافظة أسوان وعقد اجتماعًا مع القيادات التنفيذية للانتهاء من المشروعات المنفذة حاليا.
كما شهد محلب توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالى والصندوق الاجتماعى للتنمية لدعم المشروعات الصغيرة وتشجيع الشباب على الدخول فى مجال العمل الحر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss