صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

لبيب: الانتهاء من 24 مشروعًا للصرف الصحى بالقرى الأكثر احتياجًا

9 يوليو 2015



كتب ـ هيثم دهمش


أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أنه تم الانتهاء من تنفيذ وتشغيل 24 مشروعاً للصرف الصحى ضمن 135 مشروعاً يتم تنفيذها بالقرى الأكثر احتياجاً والملوثة للبيئة بتمويل إمارتى 1,8 مليار جنيه.
وأوضح لبيب أن الـمشروعات تتضمن 8 مشروعات بمحافظة الغربية و6 مشروعات بمحافظة البحيرة و4 مشروعات بمحافظة المنيا و3 مشروعات بمحافظة سوهاج ومشروعين بمحافظة المنوفية ومشروعاً واحداً بمحافظة الشرقية.
 ولفت لبيب إلى أنه يجرى العمل حالياً فى 21 مشروعاً منها 5 مشروعات بكل من الشرقية والمنوفية ومشروعين بكل من الغربية وأسيوط وسوهاج و3 مشروعات بالبحيرة ومشروعاً واحداً بمحافظة المنيا ومن المقرر الانتهاء من هذه المشروعات منتصف يوليو 2015.
وأكد لبيب أن العمل يجرى على قدم وساق للإنتهاء من 49 مشروعاً ضمن المنحة بنهاية ديسمبر القادم لافتاً إلى أنه تم الاعتماد على الأساليب غير التقليدية منخفضة التكاليف والموفرة للطاقة فى تنفيذ مشروعات الصرف الصحى بما يساعد على حل مشكلة الصرف الصحى والتى تعانى منها نسبة كبيرة من القرى وقال إن الأولوية الثانية من مشروعات الصرف الصحى ضمن المنحة تتضمن تنفيذ 41 مشروعاً ومن المنتظر الإنتهاء منها نهاية يونيو 2016 .
وأضاف لبيب إن الوزارة تولت ترشيح المشروعات المتوفر لها أراضى والتنسيق مع المحافظات لتسليم مواقع محطات الرفع مؤكداً التنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لتنفيذ التوصيلات المنزلية للربط على هذه المشروعات وتشغيلها فور انتهاء أى مشروع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه

Facebook twitter rss