صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

محلب بـ«راديو مصر»: 26% من الشعب المصرى تحت مظلة التأمين وعلاج 120 ألفًا من فيروس C

9 يوليو 2015



أعرب المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء فى حوار لإذاعة راديو مصر أمس الأول وأصدر اتحاد الإذاعة والتليفزيون بيانا رسميا تضمن التصريحات الكاملة لمحلب، وتضمنت.. أعرب رئيس الوزراء عن رضاه النفسى إزاء الجهود المبذولة من الحكومة ولكنه يتوقع المزيد لخدمة المواطنين.
 وأضاف: إن العدالة الاجتماعية هى الحصن المنيع فى الإصلاح الاقتصادى، وقال إن التأمين الصحى أصبح يغطى كل من يحصل على معاش ضمان اجتماعى.
 وأكد أن الحكومة نجحت فى توفير 3632 ميجاوات للكهرباء، ما نتج عنه توفير فائض إنتاج استراتيجى للطاقة الكهربائية.
  وأشار  إلى أن معاش الضمان الاجتماعى زاد بنسبة 50 % ويتم صرفه لنحو 2 مليون والمستهدف 3 ملايين.
 وتابع محلب: إن مشروع المليون وحدة سكنية نجح فى توفير 90 ألف وحدة حتى الآن من أصل 200 ألف وحدة سكنية مستهدف توفيرها.
 وأوضح أن الهدف من نظام بطاقات البنزين هو الوصول إلى حقيقة الاستهلاك وليس الحد من استخدام المواطنين.
 وبطاقات المحطات هدفها هو ضبط عملية وصول حصص الوقود من المستودعات إلى المحطات.
 وقال: إن الدولة تعمل حاليا على مد المرافق لمشروع العاصمة الادارية الجديدة وأن المشروع سيتم بناؤه بأياد مصرية، مشيرًا إلى أن  الحكومة تعقد اجتماعًا أسبوعيا لمتابعة المشروعات المتفق عليها خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.
  وأوضح رئيس الوزراء أنه تم إقرار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار والتى تضم نحو 120 مادة، الأمر الذى يسهم فى تسريع عجلة الاستثمار وأكد  على  وجود أكثر من 450 ألف مخالفة بناء ما تسبب فى ارتفاع نسبة العشوائيات وارهاق مرافق الدول، وشدد على أن الدولة عازمة على استعادة حقوقها فى أراضى الطرق الصحراوية.
وشدد على أن  الإعلام عنصر من عناصر حل مشاكل المواطنين الا أن المسئولين هم المختصون بحل مشاكل المواطنين وأكد أن 26% من الشعب المصرى له مظلة تأمينية وهناك توسع حاليا لضم شرائح جديدة.
وأكد محلب ان المسئول الذى لا يستطيع التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم لا يتفهم طبيعة المرحلة الحالية. وعن تنقية المناهج اشارالى وجود لجنة لمراجعة المناهج التعليمية بهدف تنقية المناهج والتركيز على جعلها تعتمد على الفهم اكثر من الحفظ وايجاد آليات لاكتشاف المتفوقين وانماء الثقافة والأخلاق فى الطلاب بالإضافة إلى لتوسع فى استخدام الوسائل التكنولوجية.
وأكد على أن الحكومة تعمل حاليا على رفع كفاءة مستوى المدارس ونوه إلى التعاون ما بين وزارتى التربية والتعليم مع الشباب والرياضة لاستعادة النشاط الرياضى مجددا بالمدارس.
 مشيرًا إلى أن هناك توجهًا للتوسع فى الاستخدام التكنولوجى والالكترونى للحد والقضاء على الدروس الخصوصية.
 وأعلن عن توجه الدولة إلى الاستعانة بمندوبين من الأزهر والكنيسة لنشر التوعية الدينية فى المدارس وتصحيح المفاهيم.
وقال إن التعليم والصحة يحتلان أولوية عمل الحكومة ويؤكد أن التعليم يمثل مستقبل الأمة وأن هناك دراسة لمناهج دول كثيرة متقدمة تعليميا مثل اليابان لمواكبة التقدم الموجود فى تلك الدول.
وشدد على أن المدارس الخاصة عليها الالتزام بالحد الأدنى من الأجور والحكومة تتابع المصروفات الدراسية فى المدارس الخاصة لتتماشى مع الخدمة المقدمة للتلاميذ.
وأكد على ضرورة الاصطفاف ورفع الروح المعنوية لمواجهة تحديات هذه المرحلة.
 ونوه بأن مشروع قانون الإرهاب لا يمس حريات الصحافة أو الإعلام ولكن يجب ضمان عدم نشر معلومات مغلوطة تؤثر على الروح المعنوية للمواطنين ويناشد بضرورة إعمال الضمير الوطنى فى التناول الاعلامى للموضوعات.
وأكد أن الحكومة تركز على الطبقات الأكثر احتياجا، وحث رجال الأعمال المساهمة فى إنشاء فصول مدرسية بالمناطق العشوائية لتوفير أفضل خدمات تعليمية لطلاب هذه المناطق.
 أعلن أن 120 ألف مواطن مصرى تم علاجهم من فيروس التهاب الكبد الوبائى. C.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss