صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

ثقافة

وزير الثقافة: فعاليات «الثقافة فى مواجهة الإرهاب» بجميع المحافظات الخميس المقبل

8 يوليو 2015



أعلن الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة عن إطلاق فعاليات «الثقافة فى مواجهة الإرهاب» الخميس المقبل بكل محافظات الجمهورية، وبمشاركة أكثر من 120 من المفكرين والأدباء وأساتذة الجامعات.
وقال النبوى إن هذه الفعاليات يشارك فيها أعضاء من لجان وشعب المجلس الأعلى للثقافة وأساتذة الجامعات، بالإضافة للفرق الفنية بقصور الثقافة بمختلف المحافظات، مشيرا إلى أن الهدف من فعاليات هذا اليوم تعميق الانتماء والوصول للشباب لكى تأخذ الثقافة دورها فى مواجهة الإرهاب، وستكون هناك لقاءات فكرية ومناقشات مع الشباب.
ودعا الوزير جموع المثقفين للمشاركة فى فعاليات هذا اليوم والقيام بدورهم تجاه الوطن، مشيرا إلى أن المشاركة ليست مقصورة على وزارة الثقافة فقط بل مدعو لها الجميع سواء المجتمع المدنى أو المثقفين.
وأوضح أن وزارة الثقافة لديها بروتوكولات تعاون مع عدة وزارات سيتم تفعيلها من خلال تنظيم فعاليات أخرى لمواجهة الإرهاب، لنخلق قاعدة ثقافية تعمل فى الشارع لمواجهة التطرف، فالقضية قضية وطن والمثقفون قادرون أن يحموا هذا البلد من المخاطر التى تحيط به.
وقال الدكتور محمد أبو الفضل بدران الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة إن هذه الفعاليات تعد أول نشاط مكثف للمجلس خارج القاهرة، حيث ستجرى الفعاليات فى 30 موقعا ثقافيا فى 27 محافظة، تشمل ندوات وأمسيات شعرية ونقاشات فكرية حول سبل مواجهة الإرهاب ودور الدولة والمجتمع، حيث يتحدث نخبة من الأدباء والشعراء والمفكرين وأساتذة الجامعات مع الشباب حول آرائهم وأفكارهم لحماية الوطن من مخاطر الإرهاب والمواجهة الفكرية للأفكار المتطرفة التى تحض على العنف والطائفية والتمييز والكراهية.
وأشار الكاتب محمد عبد الحافظ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة إلى أن الفعاليات ستنطلق بالمحافظات يوم الخميس المقبل من التاسعة مساء حتى الثانية عشرة، وتتضمن ندوات وأمسيات شعرية وحفلات فنية تحت شعار «الثقافة فى مواجهة الإرهاب»، وسيتم من خلالها شرح مبسط للجمهور لما تدعو له الأديان من قيم التسامح والتعايش ونبذ العنف والإرهاب وتقبل الآخر، بالإضافة إلى قيم حب الوطن والدفاع عنه وحماية الأرض، وستكون محاور مواجهة الإرهاب مادة الحديث والنقاش فى الفعاليات التى سيتم تنظيمها خلال هذا اليوم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«فانيا إكسرجيان».. ضحية التطرف
نساء أرمينيا.. جمال وإبداع
رحلة الدم والهوية أبرز قضايا مسرح الأرمن فى مصر
خادم الحرمين يزور مصر غداً
صاروخــــــــــان الرسام الساخر
إمـبراطـوريـة العـار
وَشـَهِدَ شـَاهـِدٌ مـِنْ أَهـْلـِهم .. أهالى الإرهابيين يعترفون بتورط أبنائهم فى جريمة اغتيال النائب العام

Facebook twitter rss