صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

استطلاع للرأى يؤكد تدنى شعبيته.. وإعادة روسيا للوراء

21 اغسطس 2012

كتب : وكالات الأنباء




 هنأ الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مسلمى روسيا بمناسبة حلول عيد الفطر، مشيراً إلى أن المجتمع الإسلامى الروسى يشهد صحوة حقيقية اليوم وأن روسيا تشهد تشييد المزيد من المساجد ومؤسسات التعليم الإسلامى.. فيما ذكرت صحيفة «إزفستيا» الروسية أن الإدارة الدينية لمسلمى موسكو تقدمت لسلطات العاصمة بطلب لبناء مسجد كبير ضمن الحدود الإدارية لمدينة موسكو.. وتشير الصحيفة إلى أن هذه الخطوة تعنى تخلى الإدارة الدينية عن مطالبها السابقة بإقامة عدد من المساجد موزعة فى أحياء المدينة لصالح بناء مسجد ضخم يتسع لعدد كبير من المصلين.
 

وتعليقاً على هذه القضية، التى لا تزال تنتظر حلاً منذ سنوات، يقول ممثل المجمع الكنسى فى بطريركية موسكو: إنه لا جدال فى وجود حاجة حقيقية وملحة لبناء مسجد كبير، ولكن المواقع التى تقترحها الإدارة الدينية من شأنها أن تثير مشاكل نحن فى غنى عنها.

 

على صعيد آخر، أفاد استطلاع جديد للرأى أجراه مركز «ليفادا» الروسى المستقل بأن شعبية الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سجلت أدنى مستوى لها منذ إعادة انتخابه رئيساً للبلاد فى شهر مارس الماضى.

 

وفى سياق متصل، انتقد معارضون روسيون الرئيس فلاديمير بوتين فى مناسبة ذكرى هزيمة الانقلاب الذى عجل بانهيار الاتحاد السوفيتى عام 1991، قائلين: إنه تمكن من القضاء على كل ما تحقق من تقدم نحو الديمقراطية وهو أمر بدا مستحيلاً قبل 21 عاماً.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس
وانطلق ماراثون العام الدراسى الجديد

Facebook twitter rss