صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

ملاحظات الرقابة على أفلام العيد.. «كله ماشى»

21 اغسطس 2012

كتب : اية رفعت




انتهت الرقابة الفنية من تصاريح أفلام العيد يوم الخميس الماضى حيث تمت إجازة 4 أفلام جديدة من بينها بدون ملاحظات واحد تم تصنيفه للكبار فقط.. حيث قال د. سيد خطاب رئيس الرقابة أنه وقع على تقرير اجازة فيلمى «تيته رهيبة» لمحمد هنيدى و«مستر اند مسيز عويس» لبشرى وحمادة هلال بدون إبداء أى ملاحظات حيث إن موضوع هذه الأعمال من أفلام الأسرة الخفيفة والتى لا تشمل أى ألفاظ أو مشاهد خارجة.
 

بينما قام بإجازة النسخة النهائية من فيلم «بابا» للفنان أحمد السقا ودرة بعدما التزم المخرج على إدريس بجميع الملاحظات الرقابية التى تم وضعها على السيناريو قبل تصوير الفيلم والتى كانت بسبب بعض الألفاظ غير اللائقة، لذلك لم يتم حذف أى نص أو مشهد منه.

 

وأضاف خطاب قائلاً: «شاهدنا فيلم «البار» مؤخراً وقد قمنا بإجازته مع وضع ملحوظة للكبار فقط وذلك بسبب تطرق موضوع الفيلم إلى حياة فتيات الليل وما يحدث فى خبايا الملاهى الليلية».

 

كما قال خطاب إن فكرة للكبار فقط ليست مرتبطة بموضوع الفيلم حيث أنه قد أجاز من قبل فيلم «ريكلام» لغادة عبد الرازق بينما كان يدور حول نفس القصة لكن هذا القرار جاء بسبب احتواء الفيلم على حوار «شائك» حيث أوضح أن فيلم «البار» يختلف عن غيره فى انه يناقش الموضوع بالكواليس ويتعامل مع فتيات الليل على انهم ضحايا لكن فيلم «ريكلام» كان يتناول الموضوع بشكل تربوى إلى حد ما، حيث يظهر العقوبة التى تم وقوعها على هذه الفتيات وحياتهن داخل قفص الاتهام.

 

فيلم «البار» اخراج مازن الجبلى وبطولة مجموعة من الوجوه الشابة منهم على الطيب ومحمد أحمد ماهر.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss