صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

تحقيقات

ثوار التحرير صلوا العيد فى الميدان للتضامن مع الثورة السورية

20 اغسطس 2012

كتب : بشير عبدالرءوف

كتب : صبحي مجاهد




 
 
قام شباب الائتلاف العام لثورة 25 يناير وأعضاء تجمع قوى الربيع العربى والتيار الإسلامى العام والعديد من القوى السياسية والثورية والوطنية بأداء صلاة العيد بميدان التحرير تضامناً مع شعب الثورة السورية ومسلمى بورما والتأكيد على مطالب الثورة المصرية والحفاظ على مكتسباتها وحماية الشرعية والتحول الديمقراطى.
 
كما ادى المصلون بميدان التحرير صلاة الغائب على أرواح شهداء سوريا وبورما وهتفوا بسقوط نظام بشار الأسد عقب ادائهم صلاة العيد ثم تم عمل مسيرة رمزية من التحرير وحتى السفارة السورية.
 
 وأوضح خطيب صلاة العيد الشيخ مظهر شاهين خطيب الثورة خلال خطبته ضرورة الحفاظ على مكتسبات الثورة المصرية والتحول الديمقراطى والحفاظ على الشرعية وإرادة الشعب المصرى من دعاوى الهدم وزعزعة الاستقرار من فلول الثورة المضادة.
 
وشدد مظهر شاهين على تضامن ثورات الربيع العربى الكامل مع الشعب السورى المناضل الذى يستشهد ويهجر فى الوقت الذى يحتفل فيه المسلمون بعيد الفطر.
 
كما أكد تضامن الشعب المصرى والربيع العربى مع مسلمى بورما الذين يبادون ويحرقون جماعياً ونوه شاهين عن أداء صلاة الغائب على أرواح المسلمين على شهداء سوريا وبورما وفلسطين والربيع العربى.
 
كما أكد شاهين، خلال خطبة العيد، أن الشعب المصرى لن يحتفل بثورته إلا بعد أن يخرج جميع المعتقلين من السجون، مشيراً إلى أن الجميع حضر اليوم لأداء الصلاة بالميدان، لشم نسائم شهداء مصر بعد انتخاب رئيس مدنى، مطالباً بالقصاص العاجل لهم، وأن يقدم الرئيس القتلة الحقيقيين فى أحداث شارعى محمد محمود ومجلس الوزراء.
 
وأضاف أنه يؤيد الرئيس المنتخب، ولكن بشرط تنفيذ جميع مطالب الثورة غير المنقوصة، قائلا: لست من تنظيم الإخوان، لكن الشعب اختار رئيسه، وعليه أن يحمى شرعية اختياره.
 
ووصف مليونية إسقاط الإخوان التى دُعى إليها فى 24 أغسطس الجارى، بأنها دعوات لإسقاط الشرعية، وعلى المجلس العسكرى وقوات الشرطة منع خروجها بالقانون.
 
من جهته قال أيمن عامر منسق الائتلاف العام لثورة 25 يناير والمتحدث الرسمى لتجمع قوى الربيع العربى: إن صلاتنا بالتحرير تأتى تضامناً مع الشعب السورى الحر الذى يناضل منذ عام ونصف بدمائه وأشلائه من أجل نيل حريته وكرامته، مؤكدا تضامن المصريين وشعوب وثوار الربيع العربى مع شعب بورما المسلم الذى يتعرض للابادة والحرق على مرأى ومسمع من العالم.
 
 من جانبه أكد الدكتور حسام ابو البخارى المتحدث الرسمى للتيار الإسلامى العام  دعم مصر الثورة لشعب سوريا الحر بجميع الأشكال والوسائل، مؤكدا أن الجسد المسلم واحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له باقى الأعضاء . مشددا على دعم المسلمين فى جميع بقاع الأرض لإخوانهم مسلمى بورما مطالباً القيادة المصرية  بزيارة رسمية إلى بورما للوقوف على أوضاع المسلمين ودعمهم قائلا مصر ليست أقل من تركيا التى نظمت زيارة رسمية لهم.
 
وقال البرلمانى السورى السابق مأمون الحمصى عضو الأمانة العامة لتجمع قوى الربيع العربى. للأسف ومن المألم أن يمر علينا العيد المبارك  والشعب السورى يعيش أبشع المجازر والإبادة الجماعية وقتل الأطفال والنساء وهدم المساجد وحرق المقدسات بمختلف الأسلحة والطائرات والدبابات.  قائلا: والمسلمون يفطرون فى صيامهم طعاماً وشراباً كان السوريون يفطرون دماء وأشلاء.
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss