صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

القاهرة: تطوير المستشفيات بمناطق القاهرة التاريخية

7 يوليو 2015



كتب - بشير عبد الرؤوف


كلف محافظ القاهرة د.جلال سعيد مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة د.حسام الخطيب بالعمل على رفع كفاءة مستوى الخدمات الصحية والمراكز الطبية المتخصصة وتطوير المستشفيات العامة الواقعة فى نطاق الدرب الأحمر بمساعدة القوات المسلحة مثل مستشفى أحمد ماهر والقاهرة الفاطمية.
وأكد المحافظ استمرار أعمال تطوير منطقة الدرب الأحمر التراثية ومتابعة أجهزة حى وسط للانتهاء الفعلى من حملات النظافة ورفع كفاءة مستوى النظافة من خلال توزيع أكثر من 100 صندوق نظافة جديد، مع توفير 20 تروسيكلًا لتجميع القمامة من الشوارع والحارات الضيقة المحيطة بشارع الدرب الأحمر، بالإضافة إلى زيادة مساحة المسطحات الخضراء والحدائق ورفع كفاءتها بجزر الميادين مثل ميدان سوق السلاح وباب الوزير، لافتا إلى أن أعمال التطوير شملت العديد من الشوارع مثل باب الوزير ودرب سعادة وسوق السلاح والخيامية والمؤيد الشيخ.
وأشار إلى أنه جار الانتهاء واستكمال أعمال الرصف والتبليط والإنارة والتشجير بجميع شوارع المنطقة التى تذخر بعشرات المساجد الأثرية والأسبلة والبوابات التراثية القديمة.
كما أطلقت المحافظة دعوة عامة لإخلاء ونظافة أسطح المنازل بالدرب الأحمر وزراعتها بشتلات زهرية والتى تم تنفيذها فى أكثر من 57 منزلًا حتى الآن بمشاركة أهالى المنطقة مع معدات وسيارات وعمال هيئة النظافة والتجميل.
ووجه المحافظ بضرورة وضع اشتراطات بنائية خاصة بالدرب الأحمر والتزام الجميع بها مع مراعاة الربط البصرى والتوافق بين الألوان خلال ترميم ورفع كفاءة وطلاء المنازل والعقارات بمحيط المنطقة التراثية خاصة المبانى والعقارات ذات الطراز المعمارى الأثرى طبقا للتنسيق الحضارى، مطالبا بمراعاة مناسيب وارتفاعات بلدورات الأرصفة مع مستويات مداخل العقارات والمحلات لراحة المواطنين من الرواد والسكان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الإرهاب» العدو الأول لمقدرات الشعوب
برتوكول تعاون بين مؤسسة «روزاليوسف» و«البريد المصرى»
معًا ضد الفساد
«النقابات العمالية» تحتشد لتأييد التعديلات الدستورية.. «نعم» للاستقرار والتنمية
حملة (خليها تكاكى) تربك حسابات تجار الدواجن
«دينية النواب» تطالب بدعم مستشفى أورام الصعيد
أهـلًا بـ«كـأس إفريقيـا»

Facebook twitter rss