صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الجبالى: لا توجد أحزاب حقيقية والشعب أرهق

7 يوليو 2015



قالت تهانى الجبالى: لا توجد فى مصر أحزاب حقيقة ولم تعبر بعد عن قوى اجتماعية مبلورة،  لكن حتى الأحزاب التاريخية التى لها تجارب تعثرت ولم تبدع على مستوى المرحلة لتصل الى جماهيرها وتقدها للامام وذلك ببرنامج الجرىء والبرىء على قناة cbc إكسترا أمس الأول.
وتابعت: الشعب المصرى ارهق ومحتاج ينظم صفوفه وبالتالى ليست فكرة حزبية بمفهوم رأسى إنما اتحادات ونقابات عمالية وفلاحية ومهنية بجد ومنظمات أهلية ومجتمع مدنى وكله مستهدف وكيف ننظم صفوفه.
أضافت أن الشعب المصرى ثار على الاستبداد والفساد وسياسات ادت فى النهاية إلى تهديد الأمن القومى وهى أخطاء الماضى والشعب خرج فى ثورتين لبناء جمهورية جديدة لذلك كل شخص عليه ان يتحمل مسئوليته لذلك نحتاج تنظيم الصفوف .
 وعن الاسلام السياسى واستغلال الدين فى غير موضعه قالت: لا يوجد شىء اسمه اسلام سياسي، توجد احزاب كثيرة فى اطار التسامح  بعد الثورة بعضها أجنحة وتنظمات حملت السلاح ضد الدولة.. وتابعت: نحتاج مؤتمرات قومية لمناقشة الحالة السياسية فى مصر وليس من حق أحد أن يأخذ لنا قرارات من غرف مغلقة ويجب ان يناقشنا.
 وقالت لن نختلف على الوطن ولكن نختلف من اجل الوطن، واعتبر وصول  المرأة  الى  منصة القضاء عودة للاصل وان عوامل التشدد الدينى وغياب القرار هو ما أخر اعتلائها المنصة  والشعب المصرى اول ما عيُنت  المرأة احترمها الشعب المصرى.
وعن تصريح محفوظ صابر وزير العدل الاسبق عن استحاله تعيين ابن عامل النظافة فى القضاء قالت: هى ثقافة قديمة ولا تجوز أن تردد الآن وعندما نفتح الباب الى التطور الاجتماعى الطبيعى وقد حدث فى مصر فى ثورة يوليو، وزير العدل ليس هو من يختار ومفترض ان يحترموا الدستور ومعياره عدم التمييز إذن المسألة هى آراء شخصية واحترم مغادرته المنصب وهو عقاب سياسى وحتى لو كان اقيل أو استقال هناك حساب سياسى مطلوب..  وقالت إن أحمد الزند أحد علامات ثورة 30 يونيو ووقف أمام وقف سلطة القضاء وما تم من محاصرتهم أيام حكم الإخوان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss