صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«النور» و«الفلول» يستوليان على لحوم الغلابة المدعمة ببنى سويف

7 يوليو 2015



بنى سويف - مصطفى عرفة
شهدت قوافل توزيع اللحوم المدعمة ببنى سويف مفاجأة بتوجيه سيارات التوزيع الى قرى بعض الاشخاص الذين أعلنوا عن نيتهم الترشيح لعضوية مجلس النواب من أعضاء الوطنى المنحل وحزب النور مما تسبب فى حالة من الغضب الشديد لدى الموطنين وأثار تساؤلات حول عدم وصول اللحوم لمستحقيها.
ماحدث شجع عدداً من المتطلعين بالقرى الأخرى  إلى محاولة التواصل مع المحافظ لتسيير سيارات مماثلة وسط تأكيد مسئول بديوان عام المحافظة  أنها مجرد صدفة وأن منافذ توزيع اللحوم يتم توزيعها بمختلف قرى مراكز المحافظة دون ترتيب مسبق بمعرفة رؤساء المدن والقرى دون تدخل من المحافظ.
كان محمد سليم محافظ بنى سويف قد وقع  بروتوكول تعاون مع الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة  لضخ كميات من المنتجات واللحوم المدعمة للمحافظة من خلال سيارات ومنافذ متنقلة والتى تجوب قرى ومراكز المحافظة  وذلك فى إطار خطة المحافظة للتيسير على المواطنين ومحدودى الدخل وتوفير السلع التموينية الأساسية بأسعار مخفضة طوال شهر رمضان الكريم والذى ترتفع فيه الأسعار نظرا لزيادة الطلب عليه.
وكشف جميل عبدالباسط من اهالى قرية بلفيا التابعة لمركز بنى سويف ان بلدته والتى تعتبر اكبر قرى المركز قاطبة من حيث المساحة وعدد السكان (40 ألف نسمة) وتبلغ نسبة الفقر بها أكثر من 75%  محرومة من سيارات اللحوم المدعمة فى الوقت التى سيرت فيه المحافظة منافذ متنقلة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة للجماهير إلى قرى بأروط واهوة  و منشأة عاصم وهى قرى يتواجد بها نواب سابقون ومتطلعون للترشيح لعضوية مجلس النواب من الحزب الوطنى المنحل وحزب النور مما أثار الريبة والشك فى نفوس الأهالى  موضحا أن قرية «اهوة» منها مجدى بيومى عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطنى وأيضا عاطف برعى وشقيقه عبدالرحمن وكليهما أعلن ترشحه للانتخابات النيابية المقبلة وقرية باروط يتواجد بها عضو مجلس الشعب السابق أبوالخير عبدالعليم أما قرية منشأة عاصم فمسقط رأس شعبان عبدالعليم عضو مجلس الشعب المنحل عن حزب النور.
قال أحمد عبدالموجود من أهالى قرية تزمنت إنه بمجرد الإعلان عن توجيه سيارات اللحوم المدعمة لأربعة من قرى المركز ليس من بينها «تزمنت» التى تعد مجلسا قرويا يتبعه قرى وعزب وتوابع توجهنا الى مبنى ديوان عام المحافظة لمقابلة المحافظ أو السكرتير العام لادراج قريتنا ضمن القرى المستحقة إلا أننا فشلنا فى مقابلة المحافظ وتم منعنا من مجرد الدخول للمبنى.
وأضاف سعيد عبدالرحيم من قرية شريف باشا أن قريتهم محرومة من اللحوم المدعمة لعدم وجود نائب سابق من أهالى القرية أو متطلع يمكنه أن يتدخل لدى المحافظ والتموين وعلما بأن بعض القرى المحرومة التى يتواجد بها متطلعون يتحركون الآن لتوفير سيارات لحوم لقراهم.
من جانبه نفى وليد تمام  مساعد المحافظ بشدة أن تكون هناك توجيهات لتسيير سيارات اللحوم لأى قرية يتواجد بها مرشحون وأن هذه مجرد صدفة غير مقصودة على الاطلاق  موضحا أن المحافظ لا يعرف أيا من أهالى بنى سويف واعلن قبل ذلك أنه لن يقابل أى متطلع فضلا عن الوحدات المحلية ورؤساء المدن والقرى مسئولون عن التوزيع  مؤكدا أن المحافظ كلف اللواء أحمد رضا الديب السكرتير العام المساعد  بالإشراف على عملية بيع اللحوم المدعمة من المحافظة عن طريق سيارات بيع اللحوم  (منافذ متنقلة لبيع اللحوم المدعمة)، حيث توجهت  4 سيارات محملة بـ4 أطنان من اللحوم المبردة لقرى ومراكز بنى سويف وناصر وببا واهناسيا وذلك لبيعها لجمهور المواطنين بالسعر المدعم من المحافظة.
وفى  سياق ذى صلة شهدت  منافذ البيع تكدسا رهيبا من المواطنين للحصول على (بون لحمة) مما جعل الأهالى يصبون جام غضبهم على القائمين على توزيع اللحوم.
 وأكدوا أن الفرد ينتظر لاكثر من 3ساعات حتى يحصل على حصته من اللحوم  وأطلعنا أحد المواطنين  على البون الخاص به وأكد لنا الجميع أنه منتظر مع العشرات غيره من التاسعة صباحا ولم يحصل على اللحم سوى الساعة الثانية عشرة ظهرا. محمد على كمال عامل باليومية  أكد أن اليوم ضاع للحصول على كيلو لحم موضحا أنه وقف فى طابور طويل للحصول على بون بكيلو لحم فى الشمس والصيام لاعنا الفقر والعوز.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss